مخاوف من مواجهة الداعية العودة مصير اللواء القحطاني – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / مخاوف من مواجهة الداعية العودة مصير اللواء القحطاني

مخاوف من مواجهة الداعية العودة مصير اللواء القحطاني

علامات أونلاين _ وكالات

أثارت الأنباء المتداولة بشأن نقل الداعية السعودية الدكتور سلمان العودة إلى المستشفى بعد 4 أشهر على اعتقاله وفقا لتغريدة أكد فيها ابنه عبد الله المعلومة تساؤلات بشأن تعرضه للتعذيب المفضي للموت على غرار ما حدث مع مدير مكتب الأمير تركي بن عبد الله اللواء علي القحطاني.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا أمس أنباء غير مؤكدة عن وفاة العودة في المستشفى لكن مصدر  اكد أن الخبر عار عن الصحة، مع تأكيده في الوقت ذاته أن العودة أدخل المستشفى لسوء حالته الصحية.

وكانت صحف سعودية أعلنت في كانون ثاني/ ديسمبر 2017 عن وفاة اللواء علي القحطاني أحد منسوبي الحرس الملكي، والذي شغل منصب مدير مكتب أمير الرياض السابق تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، والذي كان يوصف بأنه ذراعه الأيمن، لكن مصادر أخرى قالت إنه توفي تحت التعذيب.

وقال مصدر سعودي مقرب من عائلة القحطاني في حينه إنه تعرض لتعذيب جسدي ونفسي منذ لحظة اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات التي طالت عددا من الأمراء ورجال الأعمال”.

وأكد المصدر أن القحطاني أخضع “لجلسات تعذيب حتى وفاته جراء الصعق الكهربائي صبيحة يوم 12 من الشهر الجاري، وأن عائلته وجدت صعوبة في التعرف على ملامحه عند استلام جثته”.

وفي حينه تحدثت العديد من الصحف الغربية عن تعرض عشرات المعتقلين ضمن الحملة التي قامت بها السلطات لعمليات تعذيب على يد عناصر محترفة.

وقال مغردون إن العودة يواجه مصير اللواء القحطاني بعد إيداعه السجن الانفرادي لمدة أربعة أشهر دون السماح لأبنائه الصغار بالزيارة ودون معرفة طريقة التعامل التي تتم معه، ومع الدعاة والنشطاء الآخرين المعتقلين.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بخلق “ربيع عربي”.. ليبرمان يهدد بإسقاط حكم حماس في قطاع غزة

هدّد وزير الدفاع الصهيوني أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، بإسقاط نظام حركة حماس في غزة، من …