الجيش اليمني: مقتل 5 خبراء ألغام حوثيين غربي البلاد – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / الجيش اليمني: مقتل 5 خبراء ألغام حوثيين غربي البلاد
Yemeni soldiers stand guard at the scene of a car bomb attack at an army checkpoint at the entrance to the town of Hajr, located some 15 kilometres (nine miles) to the west of Mukalla, the capital of Yemen's southeastern Hadramawt province on July 18, 2016. Suicide bombers attacked two army checkpoints in a former stronghold of Al-Qaeda in southeastern Yemen, killing 11 people, health and security officials said. / AFP PHOTO / ABDULJABBAR BAJUBAIR

الجيش اليمني: مقتل 5 خبراء ألغام حوثيين غربي البلاد

علامات أونلاين_وكالات


أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، مقتل 5 خبراء ألغام تابعين لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وأسر آخر بالقرب من خط الملاحة الدولي بالبحر الأحمر غربي البلاد.

جاء ذلك في تصريح لمصدر عسكري نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني (تشمل محافظتي الحديدة وحجة) على “فيسبوك”.

وقال المصدر (لم يسمه المركز)، إن 4 زوارق بحرية تابعة للمنطقة اشتبكت اليوم مع ثلاثة زوارق بحرية تابعة للجماعة.

وأضاف أن الاشتباك وقعت أثناء زرع مسلحي الجماعة ألغاما بحرية قرب خط الملاحة الدولية المحاذي لمدينة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجة غربي اليمن.

وأشار البيان إلى أن القوة البحرية تمكنت من إحراق أحد الزوارق وعلى متنه ثلاثة من مسلحي الجماعة كما تمكنت من السيطرة على الزورق الثاني بعد قتل اثنين على متنه وأسر عنصر آخر فيما لاذ الزورق الثالث بالفرار.

وأضاف المصدر أن هذه المجموعات كانت تقوم بزراعة “عشرات الألغام البحرية وأن العمل جاري لنزعها بصورة عاجلة”.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ما أفاد به المصدر العسكري اليمني.

وتدور منذ أكثر من عامين معارك متقطعة بين الجيش اليمني والحوثيين في مدينة ميدي الساحلية، التي يسيطرون عليها منذ مطلع العام 2015.


Comments

comments

شاهد أيضاً

السودان: نعتمد دبلوماسية المعابر مع دول الجوار

أعلن السودان، اليوم الخميس، اعتماد “دبلوماسية المعابر للانفتاح على دول الجوار خاصة مصر وإثيوبيا وتشاد …