السلطات السعودية تلاحق 94 برماوياً مصابين بالإيدز – علامات أونلاين
الرئيسية / منوعات / السلطات السعودية تلاحق 94 برماوياً مصابين بالإيدز

السلطات السعودية تلاحق 94 برماوياً مصابين بالإيدز

علامات اونلاين_وكالات:

تلاحق الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة غرب السعودية 94 من أفراد الجالية البرماوية مصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) امتنعوا عن الحضور والمراجعة ومنقطعين عن العلاج ورفضوا إحضار المخالطين لهم.

وأوضحت صحيفة “عكاظ” المحلية، أمس السبت، نقلاً عن مصادرها أن مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري عسيري قد بعث خطاباً لمدير شرطة العاصمة ومدير شعبة جوازات الشميسي للجالية البرماوية قال فيه إنه بناء على ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع التنسيقي والذي عقد بمقر الصحة العامة في مديرية الشؤون الصحية في شهر ذي القعدة من العام الماضي 1438هـ بشأن عدم استجابة عدد من أفراد الجالية البرماوية المصابين بمرض الإيدز للاستدعاءات المتكررة من قبل المختصين في مستشفى الملك فيصل بالششة، فإننا نرفق لكم بياناً محدثاً يضم 94 مصاباً الذين لم يستجيبوا للمراجعة والمنقطعين عن العلاج والرافضين لإحضار المخالطين لهم.

وطلب عسيري” ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في محضر الاجتماع لمعالجة وضع هؤلاء المصابين.

ويبلغ عدد أفراد الجالية البرماوية في المملكة أكثر من نصف مليون شخص يتركزون في ثلاث مدن رئيسية هي مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وينتشر الباقون في باقي المدن.

وبحسب إحصائيات رسمية سابقة، يبلغ عدد المصابين بمرض الإيدز في السعودية، منذ عام 1984 وحتى نهاية 2015، نحو 22952 حالة، منها 6770 سعودياً، و16185 وافداً.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بالفيديو: قرد يختطف طفلا من والدته بالهند و يهاجم كل من يقترب منه

اختطف قرد طفلا وهاجم كل من يقترب منه في موقف مرعب للغاية. وفقا لما نشرته …