الرئيسية / سلايد / سوريا .. الجيش الحر يقضى على تنظيم الدولة بادلب

سوريا .. الجيش الحر يقضى على تنظيم الدولة بادلب


أعلن  الجيش السوري الحر أنه أنهى وجود تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة إدلب بعد أن أسر وقتل العشرات من مسلحيه، كما جددت روسيا غاراتها على إدلب وحماة، بينما قتلت قوات النظام ثلاثة مدنيين بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأكدت غرفة عمليات “دحر الغزاة” التابعة للجيش الحر أنها أنهت وجود تنظيم الدولة في ريف إدلب بعد أن أسرت وقتلت وجرحت عشرات من مسلحيه، وذلك بعد معارك استمرت ثلاثة أيام في بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وكرر الجيش الحر في بيان اتهامه لقوات النظام السوري والجانبين الروسي والإيراني بالتنسيق مع عناصر تنظيم الدولة، لتسهيل عبورهم نحو مناطق سيطرة المعارضة المسلحة.

ووعد الجيش الحر بكشف حقائق التنسيق والتعاون بين تنظيم الدولة مع النظام وحلفائه، كما تعهد بمعاملة أسرى التنظيم وفق مقتضيات العدالة والقانون والضرورات الأمنية، بحسب البيان.

وذكرت وكالة مسار أن طائرات روسية قصفت بلدة الخوين، وأنها قصفت أيضا مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة جنوبي إدلب، وبلدات مورك ولطمين والصياد بريف حماة.

من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين قتلوا بينهم طفلان في قصف مدفعي من قوات النظام على بلدة دوما بالغوطة الشرقية.

وقالت منظمة الدفاع المدني في دوما إنها أسعفت أكثر من ثلاثين جريحا، غالبيتهم نساء وأطفال، بينهم حالات خطيرة وبتر أعضاء.


Comments

comments

شاهد أيضاً

في 3 دقائق ونصف… مجرم صهيوني يعترف بقتل أكثر من 300 من “حماس”

قال رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق المجرم إيهود باراك، إنه عندما كان وزيرا للدفاع تم قتل …