جوجل تجلب خدمة التعرف الذكي Google Lens إلى جميع مستخدمي أندرويد – علامات أونلاين
الرئيسية / تكنولوجيا / جوجل تجلب خدمة التعرف الذكي Google Lens إلى جميع مستخدمي أندرويد

جوجل تجلب خدمة التعرف الذكي Google Lens إلى جميع مستخدمي أندرويد

علامات اونلاين_وكالات:

أعلنت شركة جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 عن خدمة التعرف والبحث الذكي باستخدام كاميرا الهاتف Google Lens التي تعد تطويرًا لخدمة Google Goggles، ثم أطلقتها حصريًا لهواتف Pixel 2 التي تم إطلاقها أواخر العام الماضي، واليوم تأتي الشركة مع إعلان قد يَسرّ جميع من أُعجب بهذه الخدمة وما سنحت له فرصة تجربتها بعد.
ولكن قبل الخوض في الإعلان الجديد، دعونا نُعرّف أكثر بخدمة Google Lens التي تعد دمجًا لخدمة البحث Goggle مع المساعد الذكي Google Assistant ومشروع الواقع المعزز ARCore، وهي تستفيد من التطور الذي وصلته إليه جوجل في مجالي الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية.
وتتيح الخدمة للمستخدمين التعرف على محتوى الصور وتوفير معلومات مختلفة عنها، مثل توجيه الكاميرا نحو طبق معين بما يؤدي للتعرف عليه وتقديم الوصفة الخاصة به، أو تصوير نبتة من أجل التعرف عليها وعرض المعلومات المرتبطة بها.
كما يمكن لخدمة Google Lens تحليل الصور لاستخراج أشياء مثل أرقام الهاتف، والعناوين، وحتى المباني، كما يمكنها تحسين الصور التي يلتقطها المستخدم من خلال محو العناصر غير المرغوبة من الصورة دون تشويهها.
وبعد إتاحة الخدمة أول الأمر لهواتف Pixel 2 فقط بدأت جوجل إتاحتها للجيل الأول من هواتف Pixel في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي من خلال تطبيق الصور Google Photos دون الحاجة للقيام بأي شيء.
وفي شهر شباط/فبراير الماضي، أعلنت جوجل نيتها إتاحة Google Lens لجميع مستخدمي تطبيق Google Photos، واليوم أعلنت الشركة أنها بدأت طرح الخدمة، ولكن البداية سوف تكون لهواتف أندرويد، إذ سيظهر لمستخدمي تطبيق الصور خيار جديد يسمح بتحليل الصور باستخدام Lens.
وإلى جانب إتاحة خدمة Google Lens لهواتف أندرويد، أعلنت جوجل أيضًا أن الخدمة سوف تصل قريبًا إلى مستخدمي نظام آي أو إس.
هذا، ويمكنكم تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق Google Photos من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كلف APK مستقل من هنا.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أردوغان يلقي الليلة خطاب النصر في أنقرة

بدأ أنصار حزب العدالة والتنمية، بالتجمّع أمام مقر الحزب في العاصمة أنقرة، بانتظار الرئيس التركي …