اليابان تدعو كوريا الشمالية للإقدام على خطوات ملموسة – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / دولي / اليابان تدعو كوريا الشمالية للإقدام على خطوات ملموسة

اليابان تدعو كوريا الشمالية للإقدام على خطوات ملموسة

علامات اونلاين_وكالات:

قال رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي”، اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده تنتظر من كوريا الشمالية الإقدام على خطوات ملموسة حيال تطهير شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وبحسب وكالة “كيودو” اليابانية، فإنّ تصريحات “آبي”، جاءت قبيل استقباله رئيس جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي “سو هون”، في العاصمة طوكيو.

وقال “آبي”: “من المهم للغاية أن تترجم كوريا الشمالية وعودها إلى واقع عملي عبر اتخاذ إجراءات ملموسة نحو نزع السلاح النووي، وطوكيو تؤيد الحوار في هذا الشأن”.

وكثفت كوريا الشمالية في 2017، إطلاق الصواريخ الباليستية، وأجرت كذلك سادس وأقوى اختباراتها النووية، بصورة أدت إلى توتر العلاقات مع واشنطن، التي لوحت باستخدام القوة العسكرية ضدها، وقامت بفرض عقوبات اقتصادية عليها.

وفي وقت سابق اليوم، قال مستشار الأمن القومى الأمريكى، هيربيرت ماكماستر، إن حملة الضغوط القصوى التي بدأها الرئيس دونالد ترامب، إزاء بيونغ يانغ، منذ عام؛ بهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية “بدأت تؤتي ثمارها الآن”.

وأعرب ماكماستر، عن التفاؤل بشأن الاجتماع المرتقب للرئيس دونالد ترامب، مع الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون”، مؤكدا تصميم واشنطن على مواصلة الضغط على بيونغ يانغ، لإخلائها من الأسلحة النووية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أردوغان يلقي الليلة خطاب النصر في أنقرة

بدأ أنصار حزب العدالة والتنمية، بالتجمّع أمام مقر الحزب في العاصمة أنقرة، بانتظار الرئيس التركي …