مفوضية الانتخابات الليبية تمدد تسجيل الناخبين بالخارج إلى نهاية مارس – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / مفوضية الانتخابات الليبية تمدد تسجيل الناخبين بالخارج إلى نهاية مارس

مفوضية الانتخابات الليبية تمدد تسجيل الناخبين بالخارج إلى نهاية مارس

علامات اونلاين_وكالات:

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن تمديد فترة تسجيل الناخبين بالخارج حتى نهاية مارس الجاري.

وبررت المفوضية، تمديدها عملية التسجيل في الخارج للمرة الثانية، لتواضع أعداد المسجلين، وعدم تمكن البعض من التسجيل لأسباب تتعلق باستخدام التقنية العصرية أو التعامل مع الموقع الذي خصصته المفوضية للتسجيل.

وأضافت المفوضية، في بيان لها، اليوم، أنها من أجل “تسهيل وصول كافة المواطنين المقيمن بالخارج، وتمكينهم من التسجيل في سجل الناخبين، سوف تباشر استلام طلبات التسجيل مباشرة من المواطنين عن طريق السفارات الليبية بالخارج”.

وأشارت إلى أن التسجيل سيتم باستخدام نموذج تم تصميمه لهذا الغرض يمكن الحصول عليه من خلال موقع المفوضية، على أن تنتهي مهلة تقديم النماذج نهاية مارس الجاري.

ولفت البيان، إلى أنه بحلول ليلة أمس الإثنين، تم إقفال منظومة تسجيل الناخبين بالخارج، حيث بلغ عدد المسجلين حينها 6 آلاف و267 ناخب.

وسبق وأن مددت مفوضية الانتخابات عملية التسجيل من 28 فبراير الماضي، إلى 12 مارس الجاري، قبل أن تمدده إلى 31 من نفس الشهر.

وفي 16 فبراير الماضي، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إغلاق باب تسجيل الناخبين داخل البلاد، وذلك بناء على ما تم الإعلان عنه مسبقًا.

وقالت المفوضية في بيان، نشرته على صفحتها بموقع “فيسبوك”، في اليوم ذاته، إن عدد المسجلين لحظة إغلاق التسجيل “بلغ مليونين و432 ألفًا و502 ناخبين، بينهم مليون و399 ألفًا و540 من الرجال، ومليون و32 ألفًا و962 من النساء”.

ويبلغ عدد سكان ليبيا نحو 6.5 ملايين نسمة، حسب تقديرات متفاوتة، في ظل غياب إحصاء رسمي حديث.

ومن المرتقب أن تجرى انتخابات شاملة في البلاد قبل نهاية 2018، وفق خارطة طريق أممية، تشمل إقرار دستور وتحقيق المصالحة بين مختلف الأطراف السياسية.

ويتصارع على النفوذ والشرعية في ليبيا، قطبان؛ الأول حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دوليًا في العاصمة طرابلس (غرب)، والثاني القوات التي يقودها “خليفة حفتر”، والمدعومة من مجلس النواب في طبرق شرقي البلاد.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أردوغان يلقي الليلة خطاب النصر في أنقرة

بدأ أنصار حزب العدالة والتنمية، بالتجمّع أمام مقر الحزب في العاصمة أنقرة، بانتظار الرئيس التركي …