العراق.. تحالف “سائرون” يحذر من التلاعب بنتائج الانتخابات – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / العراق.. تحالف “سائرون” يحذر من التلاعب بنتائج الانتخابات

العراق.. تحالف “سائرون” يحذر من التلاعب بنتائج الانتخابات

علامات اونلاين_وكالات:

حذر تحالف “سائرون” بالعراق، اليوم الثلاثاء،  المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، من “التلاعب” بنتائج الانتخابات المقبلة، عبر اعتماد طريقة الفرز والعدّ اليدوي للنتائج بدل الالكتروني.

وقال عضو التحالف، صباح الساعدي، خلال مؤمر صحفي عقده، اليوم، في بغداد، إن “مفوضية الانتخابات (مستقلة) أقرت قبل أيام الخطة (ب)، التي تعني أنه في حال لم تستطع، لأي سبب، اعتماد النظام الالكتروني لعد أصوات الانتخابات، يمكنها اللجوء إلى العد والفرز اليدوي”.

وأوضح الساعدي أن “هذا الإجراء غير مقبول على الإطلاق، والمفوضية انفقت أكثر من 90 مليون دولار لشراء الأجهزة الالكترونية الخاصة بنظام العد والفرز الالكتروني”.وأشار إلى أن “المفوضية مطالبة بتوضيح موفقها الرسمي أمام الشعب العراقي، ولن نسمح مطلقا بالتلاعب بنتائج الانتخابات”.

من جهته، قال حسن العاقولي، رئيس تحالف “سائرون”، بالمؤتمر نفسه، إن تحالفه يطالب مفوضية الانتخابات باتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان نزاهة الانتخابات المقبلة.ولفت العاقولي إلى أن تحالف “سائرون” سيتابع عمل المفوضية في المرحلة المقبلة.

وتشكل تحالف “سائرون” في يناير الماضي، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ويضمّ حزب “الاستقامة الوطني” المدعوم من قبل الصدر، والحزب الشيوعي العراقي، فضلا عن أحزاب صغيرة أخرى ترفع شعار الإصلاح ومحاربة الفساد.

ووفقا لمفوضية الانتخابات، فإن 24 مليون عراقي يحق لهم التصويت في الإنتخابات البرلمانية العامة المقررة في 12 مايو المقبل.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أردوغان يلقي الليلة خطاب النصر في أنقرة

بدأ أنصار حزب العدالة والتنمية، بالتجمّع أمام مقر الحزب في العاصمة أنقرة، بانتظار الرئيس التركي …