الخارجية الروسية تحتج على الاتهامات البريطانية في قضية “سكريبال” – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / دولي / الخارجية الروسية تحتج على الاتهامات البريطانية في قضية “سكريبال”
MUNICH, GERMANY - FEBRUARY 17: Russian Foreign Minister Sergey Lavrov delivers a speech at the 2018 Munich Security Conference on February 17, 2018 in Munich, Germany. The annual conference, which brings together political and defense leaders from across the globe, is taking place under heightened tensions between the USA, together with its western allies, and Russia. (Photo by Sebastian Widmann/Getty Images)

الخارجية الروسية تحتج على الاتهامات البريطانية في قضية “سكريبال”

علامات اونلاين_وكالات:

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن احتجاجها الصارم على الاتهامات البريطانية بحق موسكو في قضية تسمم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال.

وأكد بيان للخارجية، نشر على موقعها الرسمي، أنه تم استعداء السفير البريطاني في موسكو لوري بريستو، وذلك على خلفية اتهامات السلطات البريطانية الباطلة بحق روسيا بضلوعها في تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا”، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأعرب النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف، عن الاحتجاج الصارم على الاتهامات المذكورة.

وأضاف البيان: “تم التأكيد على أن موسكو لن ترد على المهلة الأخيرة التي منحتها إياها لندن ما لم تسلم روسيا عينات من المادة الكيميائية التي يستند إليها التحقيق، وما لم تبدأ بريطانيا بالتصرف بما يتطابق مع معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي تنص على التحقيق المشترك فيما حدث، الأمر الذي كنا مستعدين له”.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنه “دون ذلك كل اتهامات لندن لا معنى لها، ننطلق في هذه الحالة من أن الحادث هي محاولة أخرى غير شريفة من السلطات البريطانية لتشويه سمعة روسيا”.

ونوهت الخارجية الروسية، بأن “أية تهديدات بفرض تدابير “عقابية” بحق روسيا الاتحادية لن تبقى دون رد، وعلى الجانب البريطاني أن يعي ذلك”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أردوغان يلقي الليلة خطاب النصر في أنقرة

بدأ أنصار حزب العدالة والتنمية، بالتجمّع أمام مقر الحزب في العاصمة أنقرة، بانتظار الرئيس التركي …