الأردن يوافق على إقامة المؤتمرالعام لحزب “العمل الإسلامي” – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / الأردن يوافق على إقامة المؤتمرالعام لحزب “العمل الإسلامي”

الأردن يوافق على إقامة المؤتمرالعام لحزب “العمل الإسلامي”

علامات اونلاين_وكالات:


أعلن حزب “جبهة العمل الإسلامي” في الأردن، اليوم الثلاثاء، أن سلطات البلاد وافقت على عقد مؤتمر عام للحزب.

وقال مراد العضايلة، المتحدث باسم الحزب الذي يعتبر الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن، إن “السلطات وافقت، اليوم، على عقد المؤتمر العام للحزب، في 28 أبريل المقبل”.

ولفت إلى أن “الموافقة وصلت الحزب من محافظ العاصمة (عمان)”.

وأضاف العضايلة، في تصريح للأناضول، أن “المؤتمر العام للحزب يمثّل أعلى سلطة قيادية، ويمثل هيئاته المختلفة التي يصل عدد أعضائها إلى 600”.

وتابع: “يتم خلال الاجتماع، انتخاب الأمين العام الجديد للحزب، و18 عضوا بمجلس الشورى من أصل 90 ، فيما يتم انتخاب باقي الأعضاء من الفروع الأخرى للحزب، وفق قانونه الداخلي”.

وأوضح أن القانون الأساسي للحزب “ينص على عقد المؤتمر العام بشكل سنوي ، غير أنه يعقد، عمليا، مرة كل أربع سنوات”.

ووفق العضايلة، فإنه “كان يجري انتخاب الأمين العام للحزب قبل التعديلات، من قبل مجلس الشورى، ولكن الآن، ستشارك جميع هيئات الحزب (600 عضو) في انتخابه”.ورأى في هذا التغيير “تطورات ملحوظة بالأسس التنظيمية لعمل الحزب”.

ويعتبر حزب “جبهة العمل الإسلامي” من أكبر الأحزاب الأردنية، وتم تأسيسه عام 1992، ويعد الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

وشهدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، انشقاق بعض منتسبيها أثناء فترة الربيع العربي، تمخض عنه تشكيل جمعية باسم “جمعية الإخوان المسلمين”، أسسها المراقب العام الأسبق للجماعة عبد المجيد ذنيبات.

ورأت الجماعة في ذلك “انقلابًا” على شرعيتها، خاصة بعدما منحت الحكومة الأردنية، ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية، الجمعية الجديدة ترخيصًا في مارس 2015.


Comments

comments

شاهد أيضاً

السراج: منفتحون للتعاون مع كافة الأطراف لإنهاء حالة الانقسام

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، إنهم منفتحون على التعاون مع …