مؤسس فيسبوك يدعو إلى “ضبط” وسائل التواصل الاجتماعي – علامات أونلاين
الرئيسية / تكنولوجيا / مؤسس فيسبوك يدعو إلى “ضبط” وسائل التواصل الاجتماعي

مؤسس فيسبوك يدعو إلى “ضبط” وسائل التواصل الاجتماعي

علامات اونلاين_وكالات:

قالت وكالة الأنباء الأميركية “أسوشييتد برس”، إن المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، قد صرح أمام مجلس النواب الأميركي، اليوم الأربعاء، أنه يعتبر “تنظيم” صناعة وسائل التواصل الاجتماعي “أمرًا حتميًا”.

وأضافت الوكالة أيضًا، أن زوكربيرج قد أوضح أمام المشرعين الأميركيين أن بيناته الشخصية كانت من بين البيانات التي سرقتها أطراف ثالثة خبيثة.

وأشارت الوكالة إلى أنه بالإضافة إلى اعتبار زوكربيرغ بأنه لا مفر من “ضبط” هذه المواقع، فقد قال خلال استجوابه من قبل الأعضاء، إنّه يعتقد أن هذا الضبط يجب أن يجري بشكل “حذر”.

وأضاف مقيم موقع “فيسبوك” أمام اللجنة، أن شركة بضخامة “فيسبوك” تستطيع أن تمتثل إلى “التنظيم” الحكومي، لكنّه أشار أن هذا الأمر قد يشكل عائقًا أمام شركات صغيرة وناشئة في هذه الصناعة، بحسب الوكالة.

ولمح مشرعون من الحزبين الكبيرين في أميركا خلال اللجنة، إلى إمكانية ضبط “فيسبوك” وشركات تكنولوجية أخرى قانونيًا، عقب انتهاك المعلومات الشخصية لمستخدمي مواقع كهذه، لكنّه ليس من الواضح حتى الآن ماهية “الضوابط” هذه، والتي لم يحددها مدير “فيسبوك” أيضًا.

وتأتي تصريحات مؤسس “فيسبوك” هذه، ضمن اليوم الثانية من امتثاله لاستجواب لجنة من المشرعين الأميركيين، حول فضيحة شركة “كامبريدج أنالاتيكا” الأخيرة، التي حصلت بشكل غير قانوني على معلومات أكثر من 87 مليون مستخدم لـ”فيسبوك” وتدخلها في نتائج الانتخابات الأميركية الأخيرة عام 2016، والتي حصلت عليها خلال ثغرة في “فيسبوك” التي تدعي حماية بيانات جميع الحسابات.

ومن الجدير بالذكر أن زوكربيرغ الذي مثل أمس الثلاثاء، أيضًا أمام مجلس النواب الأميركي، قد عبرّ عن “أسفه” خلال استجاوب المشرعين له، ووعد بـ”عدم تكرار” خطء كهذا.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أبل تطور هاتف أيفون جديدا قابل للطى

تخطط شركة أبل حاليا لإحداث طفرة جديدة فى عالم الهواتف الذكية الذى تسيطر عليه بشكل …