القوات العراقية تعلن تطهير قرية غرب الموصل من داعش – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / القوات العراقية تعلن تطهير قرية غرب الموصل من داعش

القوات العراقية تعلن تطهير قرية غرب الموصل من داعش

علامات اونلاين_وكالات:

أعلن  مصدر أمني مسؤول، اليوم الثلاثاء، أن القوات العراقية أنهت عملية عسكرية واسعة نجحت خلالها في تطهير قرية غرب مدينة الموصل، من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال النقيب سلام الخشماني، في جهاز الأمن الوطني بمحافظة نينوى، ، إن “قوة من الجيش والرد السريع، شرعت بتطويق قرية تمارات، غرب الموصل، وأغلقت جميع منافذها، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش لمواقع بناء على معلومات استخباراتية دقيقة”.

وأضاف الخشماني، أن “العملية أسفرت عن القبض على 22 مسلحاً من داعش، مطلوبين قضائياً وتدمير 4 عبوات ناسفة معدة للتفجير، وكذلك تدمير 3 أنفاق استخدمها المسلحون للتخفي والهروب من ملاحقة القوات الأمنية لهم”.

وتابع أن “القوات الأمنية المكلفة بتنفيذ العملية انسحبت من القرية بعد إنجاز المهمة بنجاح، فيما تواصل القوات العسكرية المحلية مهام مسك الأرض دون وجود أي عائق”.

من جهته، قال العقيد وليد الدليمي، من قيادة عمليات نينوى، إن “العمليات الأمنية في قرى غرب الموصل، يتم تنفيذها من قبل قيادة شرطة نينوى حصراً، ولا وجود لأي قوات أخرى تابعة لإقليم شمال العراق، لأن هذه القرى خارج حدود المناطق المتنازع عليها وتابعة لقضاءي الموصل وتلعفر”.

وأشار إلى أن “قوات التحالف الدولي ما تزال تدعم القوات العراقية في محافظة نينوى خلال تنفيذ عمليات ملاحقة عناصر داعش، عن طريق المشاركة المباشرة بالطائرات الحربية أو عن طريق تقديم المعلومات الاستخباراتية للمساهمة في إنجاح المهام الأمنية”.

وما تزال القوات العراقية تلاحق المشتبهين في صلتهم بـ”داعش”، واعتقلت الآلاف منذ استعادة الموصل من قبضة التنظيم صيف 2017.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2017، خسر “داعش” كل الأراضي التي سيطر عليها في 2014، والتي قدرت بثلث مساحة البلاد، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

54 جريمة لداخلية الانقلاب بحق المصريين خلال أسبوع

رصدت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” ارتكاب مليشيات داخلية الانقلاب، 54 جريمة وانتهاك بحق المصريين خلال …