الصين ترصد انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / دولي / الصين ترصد انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة

الصين ترصد انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة

علامات اونلاين_وكالات:

أصدرت الحكومة الصينية تقريرًا يرصد انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة، خلال عام 2017، بحسب صحيفة “تشاينا ديلي” الحكومية.

وأفادت الصحيفة، اليوم الخميس، أن التقرير أعده مكتب معلومات مجلس الدولة، استنادًا إلى أرقام أمريكية رسمية.

ولفتت إلى أن التقرير صدر أمس الأول الثلاثاء، بعد أيام من نشر الخارجية الأمريكية تقريرًا مشابهًا يتناول أوضاع حقوق الإنسان حول العالم، خلال العام الماضي.

وذكر التقرير الصيني أنّ السياسات الاقتصادية الأمريكية، خلال الأربعين عامًا الماضية؛ صبّت في صالح الأثرياء، دون اهتمام كبير بالطبقات الفقيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى وجود نحو 52.3 ملايين شخص في مجتمعات منكوبة اقتصاديًا، بينهم 18.5 ملايين في فقر مدقع.

كما أشار إلى تعرض ذوي البشرة السمراء إلى الإدانة بجرائم القتل والمخدرات، بشكل خاطئ، أكثر من نظرائهم البيض، علاوةً على الهوة الشاسعة بين أعداد الأثرياء من الجانبين لصالح البيض.

من جانب آخر، واستنادًا إلى تقرير سنوي لمكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI”، صدر في سبتمبر 2017، أشار التقرير الصيني إلى وقوع 1.2 مليون جريمة عنف في الولايات المتحدة، خلال عام 2016، بزيادة قدرها 4.1% مقارنة بعام 2015.

كما انتقدت بكين سياسات واشنطن التمييزية بحق المسلمين، وخصوصًا قرار بحظر دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى البلاد (في 27 يناير 2017).

ونقل التقرير عن مركز “بيو” للأبحاث (خاص مقره واشنطن) أنّ “75% من المسلمين الأمريكيين يعانون من عنصرية كبيرة تجاههم”.

يشار أن الخارجية الأمريكية تصدر تقريراً بشأن حقوق الإنسان حول العالم بشكل سنوي منذ عام 1999، ويفرد جزءًا كبيرًا لانتقاد سياسات الحكومة الصينية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مذبحة رابعة.. شهادات رسمية موثقة ومُحاسبة مطلوبة للقتلة

صباح الرابع عشر من أغسطس/آب 2013، استيقظ العالم أجمع، على مذبحةٍ من أكثر مذابح العصر …