تعرف على أنماط الاستهلاك الإلكترونى فى الشرق الأوسط برمضان – علامات أونلاين
الرئيسية / اقتصاد وتنمية / تعرف على أنماط الاستهلاك الإلكترونى فى الشرق الأوسط برمضان

تعرف على أنماط الاستهلاك الإلكترونى فى الشرق الأوسط برمضان

علامات اونلاين_وكالات:

فى قراءة تحليلية عن نمط المستهلكين فى رمضان وعيد الفطر قدم موقع the Arabian marketer   أو المسوق العربى ، دراسة عن استهلاك العملاء فى رمضان وعيد الفطر، وأوضح الموقع الالكترونى أن الماركات التجارية تستعد  للتواصل مرة ثانية مع المستهلكين فى منطقة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان.

وتسعى الماركات التجارية إلى جذب المستهلكين من خلال المواقع الالكترونية والبيع من خلال الانترنت وأظهرت البيانات أن المستوى الأعلى من الارتفاع فى المبيعات على الانترنت وزوار الموقع الالكترونى يزيدون فى الفترة التى تسبق عيد الفطر ، وأن مبيعات التجزئة  أظهرت أن الارتفاع الأقصى وصل ل 42% من الزوار وأكثر من 35%  من الزوار يكونوا فى الشرق الأوسط برمضان .

ويختلف الأمر وقت عيد الفطر الذى تنخفض فيه الزيارات لأن أغلب العملاء يتجه للسفر خلال هذه الفترة ، تبلغ المبيعات أعلى مستوى لها فى الأسبوع الذى يسبق رمضان ، والأسبوع الثالث من نفس الشهر مما يوضح أنماط المستهلكين  ويحاول البائعون هنا تقديم أدوات تسهل البيع منها الدفع عند الاستلام.

 ويقوم الغالبية العظمى من المستهلكين فى الشرق الأوسط بالتسوق أون لاين خلال شهر رمضان ، وحوالى 55% من المواطنين فى الامارات و59% فى السعودية يختاروا الدفع عند الاستلام .

 ويعتبر شهر رمضان أكثر فترة تؤثر بأنماط المستهلكين بالمنطقة ، فحوالى 61% من العملاء فى السعودية و 58% فى الامارات يخططوا لشراء هدايا عيد الفطر اثناء رمضان ، ولذا فعلى البائعين أن يضعوا فى اعتبارهم تغير العادات الشرائية فى تلك الفترة وطبيعة الاستهلاك بما يقابل احتياجات العملاء .

ولرمضان تأثير قوى أيضا على خطط السفر والحجز التى تقل فى رمضان بعكس شراء السلع وتزيد فى الأسبوع الثالث أو الرابع حيث يعمل الأغلبية على استخدام مواقع الانترنت ، وتطبيقات الموبايل للحجز الالكترونى .

ويشهد الحجز ازدياد فى الأسبوع الرابع من رمضان بنسبة 75 %، ووجد البحث أيضا أن البحث فى مواقع السفر توقفت بنقط ثابتة أثناء ال 25 يوم الأولى من رمضان وشهدت ارتفاع حاد بعد عيد الفطر، بارتفاع اكثر من 350% ، مع إعلانات السفر التى يجب أن تستهدف مستهلكين فى تطبيقات ومواقع الانترنت والتليفون بعد عيد الفطر.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ألبيراق: تركيا تقف في وجه أمريكا وتلتزم بقواعد السوق الحرة

قال وزير الخزانة المالية التركي براءت ألبيراق، اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ستبقى ملتزمة بقواعد السوق …