جوجل تطلق خدمات رمضانية جديدة بمحرك البحث.. تعرف إليها – علامات أونلاين
الرئيسية / تكنولوجيا / جوجل تطلق خدمات رمضانية جديدة بمحرك البحث.. تعرف إليها

جوجل تطلق خدمات رمضانية جديدة بمحرك البحث.. تعرف إليها

علامات أونلاين - وكالات:


أعلنت شركة جوجل اليوم الأحد عن إطلاقها لثلاث خدمات جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة رمضان، حيث ستظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة.

كما كشفت جوجل عن منتج جديد يدمج ما بين الواقع الافتراضى وفن الخط، فى الوقت الذى تستعد فيه الشعوب فى جميع أنحاء العالم لحلول الشهر الفضيل.

وأصبح بإمكان مستخدمى جوجل من جميع أنحاء العالم الاطلاع على المعلومات الخاصة برمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من 16 مايو، وفقط من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل.

وستتضمن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على  YouTube إلى جانب تطبيقى “اتجاه القِبلة” و”قلم”.

وتطبيق “قلم” هو عبارة عن تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه عبر مختلف المتصفحات الإلكترونية ويتضمن 35 عملا فنيا ثلاثى الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة.

وتعاونت جوجل مع تسعة من الفنانين والخطاطين المشهورين عالميا لابتكار أكثر من 35 عملًا فنيا يدمج ما بين الواقع الافتراضى وفن الخط.

ومن بين الفنانين الواردة أعمالهم فى التطبيق، الفنان المشهور دوليا “إل سيد” الذى يجمع فى أعماله الخط العربى العريق مع فن الجرافيتى الحديث، و”تولجا غيرغين” من تركيا الذى يتقن فن الخط والطباعة، و”وسام شوكت” الذى يعتبر أحد رواد فن الخط العربى عالمياً، و “ثريا سيد” التى تعد واحدة من أوائل الخطّاطات فى باكستان.

وفى هذا الإطار، أشار نجيب جرار، مدير تسويق منتجات جوجل فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلًا: ” سعينا لجمع بعض التجارب الخاصة عبر مختلف تطبيقات جوجل لمساعدة الأشخاص فى الاستفادة إلى أقصى حد ممكن من هذه المناسبة، كإتاحة أكثر المعلومات ملاءمةً ضمن نتائج البحث، أو طريقة جديدة لمشاركة رسائل المعايدة بحلول شهر رمضان المبارك التى تمّ استحداثها من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

فمن خلال تكنولوجيا الواقع المعزز التى تميز خدمة “اتجاه القِبلة” وتكنولوجيا الواقع الافتراضى التى اتسم بها تطبيق “قلم”، باتت ابتكارات Google فى متناول اليدين خلال شهر رمضان المبارك هذه السنة”.

أما بالنسبة للتحديث الثالث، فيتيح استخدام تطبيق “اتجاه القِبلة” بدون الاتصال بالانترنت وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“واتسآب” يطرح عدة ميزات دفعة واحدة… تعرف عليها

أعلنت شركة “واتسآب” عن طرح عدد من الميزات لمستخدمي التطبيق دفعة واحدة قريبا. ومن بين …