السودان.. وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / السودان.. وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

السودان.. وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

علامات اونلاين_وكالات:

نظم العشرات من الطلاب السودانيين، اليوم الخميس، في العاصمة الخرطوم، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة، احتجاجًا على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإحياءً الذكرى الـ70 للنكبة.

ورفع المتحتجون، لافتات كتب عليها شعارات “لا لتهويد القدس.. القدس لنا لا للظلمة.. يا الأقصى قادمون.. الأقصى منار لن ينهار”، حسب مراسل الأناضول.

وسلَّم الطلاب، وعدد من القيادات الإسلامية والحزبية والنقابات، مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

واعتبرت المذكرة، التي اطعلت عليها الأناضول، أن “نقل سفارة الولايات المتحدة إلى مدينة القدس الشريف يعد انتهاكًا واضحًا لمقدسات الأمة الإسلامية المتمثلة في المسجد الأقصى المبارك”.

وتابعت “تنفيذ قرار الإدارة الأمريكية ترك جراحًا بالغة في نفوس المسلمين في سائر الأقطار، ومن شأنه أن يؤجج الكراهية الدينية، الأمر الذس ينعكس ويؤثر على حسن العلاقات الدولية بين الدول والشعوب”.

وأوضحت المذكرة أن “مسيرة العودة التي ينفذها أصحاب الأرض والحق المسلوب، أبناء فلسطين، ليست إلا عملية سلمية للمطالبة بحقوق سلبها العدوان الصيهوني الغاشم”.

وأشارت إلى أن “قرار الإدارة الأمريكية، فيه انتهاك وتطاول على حقوق الشعوب المسلمة في كل العالم، وتعدي سافر على المقدسات الدينية الإسلامية، وتعدي على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والاجتماعية والثقافية”.

وبالتزامن مع مراسم الاحتفال بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس، ارتكب الجيش الإسرائيلي الإثنين الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيًا، وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مذبحة رابعة.. شهادات رسمية موثقة ومُحاسبة مطلوبة للقتلة

صباح الرابع عشر من أغسطس/آب 2013، استيقظ العالم أجمع، على مذبحةٍ من أكثر مذابح العصر …