مؤسسات: المسجد الأقصى سيبقى للمسلمين رغم أنف السفير الأمريكي – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / مؤسسات: المسجد الأقصى سيبقى للمسلمين رغم أنف السفير الأمريكي

مؤسسات: المسجد الأقصى سيبقى للمسلمين رغم أنف السفير الأمريكي

علامات اونلاين_وكالات:

قالت كبرى المؤسسات الدينية الإسلامية في مدينة القدس الشرقية، إن المسجد الأقصى، سيبقى للمسلمين رغم أنف السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان.

وطالب مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والهيئة الإسلامية العليا ودار الإفتاء الفلسطينية ودائرة قاضي القضاة في القدس ودائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، في تصريح مشترك أرسلته نسخة منه لوكالة الأناضول، الإدارة الأمريكية: ” بسحب سفيرها العنصري”.

وكانت المؤسسات تعقّب على ظهور فريدمان في صورة تظهره مبتسما، وهو يتلقى هدية عبارة على صورة كبيرة لمدينة القدس ولكن بدون المسجد الأقصى الذي تم استبداله بالهيكل اليهودي.

وقالت المؤسسات: ” إننا نرفض هذا الفعل ونستنكره ونطالب الإدارة الأمريكية بسحب سفيرها العنصري الذي يتحدى المسلمين ويستفزهم في أقدس مقدساتهم في ديارنا المقدسة والمسجد الأقصى المبارك الذي هو حق خالص للمسلمين، ولا يقبل الشراكة أو القسمة مع أحد”.

كما طالبت الإدارة الأمريكية وسفيرها بالاعتذار للأمة الإسلامية بشكل علني وواضح، وأن تؤكد الإدارة الأمريكية على “حيادها واحترام الوضع التاريخي في المقدسات في مدينة القدس وفي المسجد الأقصى المبارك”.

وحذرت من أن مثل هذه “التصرفات الرعناء تشعل حربا دينية لها أول وليس لها آخر”.

وقالت: ” إن الذي ينادي بهدم المسجد الأقصى المبارك سيهدم بيته ويهدم كيانه، إن الذي ينادي ببناء أمجاده الخرافية على أمجاد غيره إنما يعيش حالة هستيرية جنونية تؤدي إلى دمار البشرية”.

كما طالبت المؤسسات، منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بإدانة هذه السياسة من السفارة الأمريكية ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها تجاه القدس والمقدسات”.

ومن جهتها، فقد قالت السفارة الأمريكية في تل أبيب في تصريح صحفي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه إن السفير فريدمان “لم يكن على دراية بمحتوى الصورة التي كانت الموجودة أمامه عند التقاط الصورة”.

وأضافت: ” إن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية واضحة: نحن ندعم الوضع القائم في الحرم الشريف/جبل الهيكل”.

وتم التقاط الصورة خلال زيارة قام بها فريدمان إلى مدينة بني براك .

Comments

comments

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية فى صياغة لائحة الاتحاد البرلمانى الدولى

فى إطار مشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد …