مصر.. مجهولون يعتدون على إفطار حركة معارضة – علامات أونلاين
الرئيسية / أحزاب وحركات / مصر.. مجهولون يعتدون على إفطار حركة معارضة

مصر.. مجهولون يعتدون على إفطار حركة معارضة

علامات اونلاين_وكالات:

اعتدى مجهولون، الثلاثاء، على معارضين مصريين، خلال حفل إفطار في العاصمة القاهرة، ما تسبب في إصابة رئيس حزب معارض، وفق مصدرين.

وقال المتحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية (معارضة)، يحيي حسين عبد الهادي، أن إفطارا للحركة كان مدعو له أكثر من 80 شخصية عامة تعرض “لاعتداء بلطجية”، دون توجيه اتهام إلى أشخاص أو جهة.

وأوضح عبد الهادي، عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، أن الإفطار “لم يكن لقاء سياسيا، وإنما لقاء اجتماعى، ولَم يكن سريا وإنما علنيا”.

ودعا لشخصيات بالشفاء، بينهم رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي (معارض)، فريد زهران، من دون تفاصيل.

فيما قال قال السياسي المصري المعارض، خالد داوود، أحد المشاركين في حفل الإفطار، على “فيسبوك”، إن “زهران أصيب بقطع برأسه في الاعتداء الذي تعرضنا له في حفل إفطار الحركة المدنية”.

ونقل نشطاء سياسيون، عبر حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي، صورا لـ”زهران” وعلى وجه نزيف دماء، عقب خياطة قطع في فروة رأسه.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية أن قيادات أمنية وصلت مقر حفل الإفطار بنادٍ اجتماعي، غربي القاهرة، عقب تلقيها بلاغا، لنظر الواقعة.

وتتهم تقارير حقوقية محلية ودولية السلطات المصرية بالتضييق على الحريات، مستشهدة بتوقيفها، مؤخرا، نشطاء مصريين بارزين، بينهم وائل عباس وحازم عبد العظيم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تزايد الانقسامات داخل حزب «نداء تونس» مع اقتراب تغيير الحكومة

تزايد الخلاف داخل حزب “نداء تونس”، بين الإدارة التنفيذية وكتلته البرلمانية مع اقتراب التغيير الوزاري …