الرئيسية / أحداث / المقاومة الشعبية: اليمن يقترب من إنهاء الانقلاب

المقاومة الشعبية: اليمن يقترب من إنهاء الانقلاب

علامات أونلاين – وكالات:


أعلنت المقاومة الشعبية في صنعاء، اليوم الثلاثاء، أن اليمن يقترب من إنهاء “الانقلاب” واستعادة سيادة الدولة ونفوذها على كامل تراب الوطن.

وأضافت في بيان اليوم، أن قوات “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتت تحقق الانتصارات الكبيرة على المليشيات الانقلابية في عدة جبهات، وهو ما يبشر بقرب إنهاء الانقلاب واستعادة سيادة الدولة ونفوذها على كامل تراب الوطن”.

وعبر البيان عن تأييده لتعيين الرئيس اليمني، أحمد عبيد بن دغر رئيساً جديداً لمجلس الوزراء، وعلي محسن الأحمر نائباً للرئيس اليمنى، مشيراً إلى أن ذلك خطوة إيجابية في طريق استعادة الدولة وبنائها المؤسسي.

وأكد البيان أهمية استكمال إنهاء “الانقلاب” بالطرق التي تكفل القضاء على التمرد وإزالة خطره على المدى البعيد”، وتابع “ضمان بناء الدولة وبسط سيادتها وزوال الخطر عنها لن يتحقق إلا بنزع سلاح المليشيات وإعادته لمعسكرات الدولة”.

وعبرت مقاومة صنعاء في بيانها عن دعمها للجهود الرامية إلى تحقيق السلام ونزع فتيل الحرب، لافتة إلى أن” إزالة أسباب الحرب وإنهاء الخطر المستقبلي على كيان الدولة ومؤسساتها لن يتم إلا بنزع سلاح المليشيات وإنهاء أسباب التمرد ضمانا لإنهاء الحرب لا لتأجيلها”، حسب البيان.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تركيا: صفقة شراء منظومة “إس 400” الروسية شارفت على الانتهاء

قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن صفقة منظومة الدفاع الجوي “إس 400” التي تعتزم …