مأذونة : ضغط العزومات والتدخين وراء ارتفاع حالات الطلاق فى رمضان – علامات أونلاين
الرئيسية / مجتمع / أسري واجتماعي / مأذونة : ضغط العزومات والتدخين وراء ارتفاع حالات الطلاق فى رمضان

مأذونة : ضغط العزومات والتدخين وراء ارتفاع حالات الطلاق فى رمضان

علامات اونلاين_وكالات:

الطلاق هو الحد الفاصل لنهاية العلاقة الزوجية بين الشريكين، والتى تسببها بعض الخلافات الكبيرة  فى الغالب التى تعلن نهاية حياتهم معا، ولكن هل سمعت عن إقبال على الطلاق بسبب شهر رمضان؟ ربما تتعجب عندما تسمع ذلك لأننا نعلم أن لرمضان نفحات من الخير التى تسكب الهدوء والسكينة على قلوب الجميع والتى تجعل بينهم رابطة وصال لا توجد فى الأيام الأخرى، ولكن هناك وجوه أخرى  تجعل بعض الأزواج يكشرون عن أنيابهم لبعضهم بسبب التخلى عن بعض العادات التى تجعلهم يفقدون وعيهم ويطالبون بالطلاق .

وفى هذا السياق وضحت المأذونة وفاء قطب أغرب حالات الإقبال على فكرة الطلاق التى وردت عليها فى شهر رمضان والتى كانت قبل فترة الإفطار والناتجة عن عصبية الصيام، موضحة أنها لم تكن حالات كثيرة بسبب الاعتقاد السائد أن الطلاق محرم فى هذا الشهر وهو  اعتقاد خاطئ بالرغم أنه غير مستحب، إلا أنها لخصت هذه الأسباب فى التالى :

– عصبية الزوج بسبب إقلاعه عن التدخين أثناء الصيام والذى يشعر بالعصبية الكثيرة الناتجة عن عدم اعتياد جسده على مادة الكافيين ما يجعله يشد مع زوجته لأقل الأسباب وبكلمة من كل منهما يحتد الخلاف مما يذهبون إليها للإقبال على الانفصال.

– عصبية الزوجة فى تجهيزات العزومات فى بداية حياتها قبل الإفطار والضغط والواقع عليها، يجعلها لا تتحمل شىء من زوجها وبالردود بينهم يحتد الخلاف ويقررون الانفصال.

– تعنت كل من الزوجين بسبب رغبة كل منهما الإفطار عند والدته لوعده لها مما يجعل الخلاف ينشب بينهما حتى لا يظهر أمام والدته أنه ضعيف وأن شريكه يؤثر عليه.

وأوضحت المأذونة وفاء قطب، أنها تقوم بعمل جلسة للزوجين فى مكتبها لتهدئة الوضع بينهم فيتراجعا عن القرار بعد العزم عليه لأن السبب لم يكن كبيرا فى اليداية وبسبب عصبية خارجة عن الإرادة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الصحة الأمريكية : تسجيل غصابة بشلل الأطفال فى فنزويلا

أعلنت منظمة الصحة الأمريكية  أن إصابة واحدة بشلل الأطفال سجلت في فنزويلا التي تواجه أزمة اقتصادية …