أوغلو: وجود الإرهابيين في جبال قنديل يهدد أمن تركيا القومي – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / إسلامي / أوغلو: وجود الإرهابيين في جبال قنديل يهدد أمن تركيا القومي

أوغلو: وجود الإرهابيين في جبال قنديل يهدد أمن تركيا القومي

علامات اونلاين_وكالات:

أكّد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء، أن وجود عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية في جبال قنديل بشمال العراق، يشكل تهديدا خطيرا على الأمن القومي التركي.

وشدد جاويش أوغلو في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، على ضرورة وجوب تطهير قنديل من العناصر الإرهابية.

وأوضح جاويش أوغلو أنّ تركيا أبلغت الحكومة العراقية مراراً بأن وجود “بي كا كا” في شمال العراق يشكل تهديدا حقيقيا لكلا البلدين، وأنه يجب على كلا الطرفين التعاون للتخلص منها، على غرار التعاون الذي جرى للقضاء على داعش.

وأضاف جاويش أوغلو أنّ تركيا ستواصل مطاردة العناصر الإرهابية سواء في سوريا أو العراق، مشيراً أن تركيا ليست لديها خيارات أخرى سوى القضاء على التنظيمات الإرهابية.

ورداً على سؤال حول احتمال قيام القوات التركية بعملية بريّة ضد العناصر الإرهابية في جبال قنديل، قال جاويش أوغلو إنّ الجهات العسكرية والمؤسسات المعنية تواصل أعمالها في هذا الخصوص، ويزوّدون الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم بآخر المستجدات.

ومنذ 11 مارس الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات لـ”بي كا كا” شمالي العراق.

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ التنظيم الإرهابي، وتوفير الأمن على الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى داخل البلاد.

وفيما يخص آخر التطورات المتعلقة بملف مدينة منبج السورية، وأوضح جاويش أوغلو أن انسحاب عناصر “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابية من المدينة لم يبدأ حتى اللحظة.

وشدّد الوزير التركي على ضرورة استعادة الولايات المتحدة الأمريكية كافة الأسلحة التي أرسلتها إلى العانصر الإرهابية في الشمال السوري، كي يعم الأمن والاستقرار في تلك المناطق.

ومؤخرًا توصلت واشنطن وأنقرة لـ “خارطة الطريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي “ب ي د/ بي كا كا” منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

خبراء القانون الدولي: مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة جريمة ضد الإنسانية

أجمع عدد من خبراء القانون الدولي على أنّ ما ارتكب في مجزرة فض اعتصامي رابعة …