مسار العائلة المقدسة بمصر على قائمة التراث باليونسكو نهاية العام – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / مسار العائلة المقدسة بمصر على قائمة التراث باليونسكو نهاية العام

مسار العائلة المقدسة بمصر على قائمة التراث باليونسكو نهاية العام

علامات اونلاين_وكالات:

قالت القاهرة، الخميس، إنها بصدد رفع مسار “العائلة المقدسة” بمصر على قائمة التراث باليونسكو بنهاية العام الجاري.

جاء ذلك بحسب بيان للآثار، الخميس، عقب اجتماع لللجنة الحكومية المعنية بمسار الرحلة، عقب تشكيلها.

وأوضح البيان أن “الاجتماع ناقش فى أولى جلساته أهم محاور ومهام اللجنة لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة فى مصر، وأهمية الاستفادة من كافة الدراسات العلمية والجهود المبذولة طوال الفترات السابقة لتوثيق مسار الرحلة”.

وقررت اللجنة “وضع برنامج زمنى للإنتهاء من إعداد الدراسات اللازمة ورفع مسار رحلة العائلة العائلة المقدسة على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو في نهاية عام 2018م”، دون تفاصيل أكثر.

ومؤخرا، أعلنت مصر، السبت عن انطلاق أول رحلة حج مسيحية لمسار العائلة المقدسة 17 يونيو الجاري، بمشاركة 70 شخصا، وفق بيان لـ”رانيا المشاط” وزير السياحة المصرية.

ولا يوجد اتفاق بين المؤرخين على سنة بعينها لدخول العائلة المقدسة إلى مصر، إلا أن المعروف تاريخيًا أنه كان في الأول من يونيو.

وجاءت العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش (شمال شرق) وصولًا إلى بابليون التي تعرف اليوم بـ”مصر القديمة”، وسط القاهرة، ثم إلى منطقة الصعيد جنوبي البلاد.

ثم عاودت العائلة الرجوع للشمال مرورًا بمنطقة وادي النطرون، ليواصلوا طريق العودة عبر منطقة سيناء إلى فلسطين، وعُرف خط سير هذه الرحلة بـ”رحلة العائلة المقدسة”.

وتأمل مصر أن يُحيي مسار العائلة المقدسة السياحة الدينية بها، عبر المساهمة في جذب ملايين المسيحيين لزيارة البلاد بقصد السياحة التي انخفضت إيراداتها في السنوات الأخيرة

Comments

comments

شاهد أيضاً

القاهرة والخرطوم تؤكدان أهمية رفع العوائق أمام تجارة البلدين

شدد القاهرة والخرطوم، الأربعاء، على أهمية الإسراع في رفع العوائق والتحديات التي تؤثر سلبا على …