مشاركة مصرية فى صياغة لائحة الاتحاد البرلمانى الدولى – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / مشاركة مصرية فى صياغة لائحة الاتحاد البرلمانى الدولى

مشاركة مصرية فى صياغة لائحة الاتحاد البرلمانى الدولى

علامات اونلاين_وكالات:

فى إطار مشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى، والمنعقد على مدار يومى 17 و18 يونيو فى جنيف بسويسرا، استكملت اللجنة اليوم الأثنين، مناقشة التعديلات المقدمة من الدول الأعضاء على لوائح الاتحاد البرلمانى الدولى وأنظمته الأساسية، بهدف تعزيز قدرات الاتحاد ورفع كفاءته المؤسسية بما يتماشى مع المستجدات الإقليمية والدولية وتاريخ الاتحاد كمنظمة دولية عريقة.

وحسب البيان الصادر منذ قليل، شهد الاجتماع على مدار اليومين، حضور قوى ومشاورات مكثفة من الجانب المصرى اتسمت بالقدرة التفاوضية والقانونية المميزة، وذلك للعمل على صياغة هذه التعديلات والتوافق حولها مع كافة الأطراف بما يخدم فى النهاية مصالح الدول أعضاء الاتحاد ويطور من الاتحاد.

جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى هى بمثابة الجهاز الإدارى له، وتتكون من رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى الذى يرأسها، ومن خمسة عشر عضوًا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد.

وقد تم انتخاب الدكتور على عبدالعال، بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوًا باللجنة التنفيذية ممثلًا عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلمانى الدولى فى إبريل من العام الماضى 2017، خلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلمانى الدولى.

Comments

comments

شاهد أيضاً

 مشروع قانون بالكنيست يحرم العرب من دراسة اللغة العربية فى إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يرغب فى …