برلماني: أقسام الطوارئ بالمستشفيات المصرية خارج نطاق الخدمة – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / برلماني: أقسام الطوارئ بالمستشفيات المصرية خارج نطاق الخدمة

برلماني: أقسام الطوارئ بالمستشفيات المصرية خارج نطاق الخدمة

علامات اونلاين_وكالات:

وجه ممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، حول أوضاع أقسام الطوارئ بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وقال النائب في طلب الإحاطة: «على الرغم من وجود قرار يلزم جميع المستشفيات الحكومية والخاصة بتقديم العلاج المجاني بأقسام الطوارئ طوال 48 ساعة، إلا أن نقص الإمكانيات المادية والبشرية يحول دون تنفيذ هذا القرار.

وأضاف النائب أن أوضاع أقسام الطوارئ وبخاصة في المستشفيات الجامعية لا تليق أبدا بحجم دولة مثل مصر، تضع الصحة على رأس اهتماماتها، فهناك نقص شديد في الإمكانيات والمستلزمات الطبية، كما أن المستشفيات تمتنع عن تقديم الخدمات الأولية للمرضى بحجة عدم وجود مستلزمات طبية.

وأشار النائب إلى أن مستشفى صدفا والغنايم المركزى أكبر مستشفيات محافظة أسيوط، تعانى من نقص شديد في الإمكانيات الطبية والبشرية، فهناك تراجع في عدد الأطباء المتخصصين وكذلك في المستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية، لافتا إلى أن انعدام الرؤية وغياب الرقابة السبب وراء هذه الأزمة.

وأكد النائب أن هناك نقصا شديدا في عدد أطباء “النوبتجية” بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، نظرا لتدنى مستوى الرواتب، ما أدى بالأطباء ذوى الكفاءات إلى الهجرة بحثا عن فرص أفضل، وكل هذا يعود بالسلب على المواطن حيث يتدنى مستوى الخدمات الطبية المقدمة إليه.

Comments

comments

شاهد أيضاً

دبلوماسي تركي: التفاهم بين روسيا وأمريكا قد يخلق جو سلام حقيقي في المنطقة

صرح الدبلوماسي التركي والسفير السابق في فرنسا، أولوتج أوز أولكر، أن التفاهم بين روسيا والولايات …