رئيس “الأعلى لتنظيم الإعلام” بمصر يحذر من الخطر الإيراني – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / رئيس “الأعلى لتنظيم الإعلام” بمصر يحذر من الخطر الإيراني

رئيس “الأعلى لتنظيم الإعلام” بمصر يحذر من الخطر الإيراني

علامات اونلاين_وكالات:

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مكرم محمد أحمد، إنّ اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، تمخض عن وضع “رؤية جديدة وشاملة” لتوضيح حقيقة الموقف في اليمن للعالم كله.

وأوضح أحمد، في مقابلة مع “إرم نيوز”، على هامش الاجتماع الذي عُقد في مدينة جدة السعودية، أنّ الاجتماع “تضمن رؤية جديدة وشاملة أكدت للمرة الأولى بوضوح بالغ، على أن التحالف والشرعية يهدفان إلى السلام ولا يريدان الحرب”.

وأشار إلى أنّ التحالف “عرض السلام على الحوثيين أكثر من مرة، لكنهم يرفضون السلام ومرجعياته الأساسية”.

وأضاف أنّ “التفصيلات التي خرجت من المؤتمر، أكدت أنّه يجب أن تكون هناك خطة تقدم للعالم حقيقة الموقف الآن، وهو ليس أن السعودية التي تعتدي على المدنيين في اليمن، بل إنّ السعودية والإمارات ودول التحالف تحاول قدر الإمكان مساندة الشرعية في اليمن، فهي بموقف الدفاع على النفس”.

وبشأن المطلوب من الإعلام بعد عقد مؤتمر جدة، قال مكرم أحمد: “المطلوب الآن كشف هذه الحقائق وتوضيحها ومحاولة إيصالها للعالم عبر مراكز الدراسات وتبادل الزيارات الصحافية.. أعتقد أن هذه الخطوط العريضة للخطة التي توافَق عليها وزراء الإعلام في اجتماعهم”.

وتابع: “المطلوب أيضًا الآن هو تنفيذ الخطة التي تم التوافق عليها، والتي تتضمن رسالة واضحة، وهي أننا أنصار سلام وفي موقع دفاع عن أنفسنا”.

وتوقع أنّ “نرى التنفيذ خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وشنّ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، هجومًا عنيفًا على إيران، قائلًا إنّه “لا مصلحة للإيرانيين في اليمن، بل هناك مصلحة لفارس في التوسع على حساب الأرض العربية”.

وأضاف، أنّ إيران “تدخلت في سوريا والعراق، وساعدت كل جماعات التطرف في العالم العربي”.

وأكد أحمد، أنّه “ما لم تغير إيران نزعتها التوسعية، لن يكون هناك سلام حقيقي” في المنطقة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

دبلوماسي تركي: التفاهم بين روسيا وأمريكا قد يخلق جو سلام حقيقي في المنطقة

صرح الدبلوماسي التركي والسفير السابق في فرنسا، أولوتج أوز أولكر، أن التفاهم بين روسيا والولايات …