“كهرباء الانقلاب” تعلن موعد تطبيق الزيادة على الفواتير – علامات أونلاين
الرئيسية / اقتصاد وتنمية / “كهرباء الانقلاب” تعلن موعد تطبيق الزيادة على الفواتير

“كهرباء الانقلاب” تعلن موعد تطبيق الزيادة على الفواتير

علامات اونلاين_وكالات:

كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن موعد تطبيق الزيادات الجديدة فى فواتير المنازل والمحال التجارية بمصر.
وأعلن “حمزة” فى تصريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء، إنه بدءا من الشهر الجارى سيتم تطبيق نظام تحصيل الفواتير بالزيادة المعلنة، لافتًا إلى أن استهلاك شهر يوليو يحصل فى بداية شهر أغسطس.
وزعم متحدث الكهرباء، أن الأسعار تحركت للزيادة، مشيرًا الى ان كل الشرائح تتمتع بنسب دعم مختلفة ما عدا الشرائح المستخدمة لأكثر من ألف كيلو وات.
وأوضح أن دعم الشرائح المستخدمة لـ٥٠ كيلو وات يصل إلى ٨٢٪، مفيدا بأن الدعم يتدرج بالنقصان حتى يصل الى ألف كيلو وات، مؤكدًا أن فئة المواطنين الذين يتعدون استهلاكهم ألف كيلو وات لا يتخطى اكثر من ١٥٠ الف اسرة.
كان قد أعلن محمد شاكر، وزير الكهرباء في حكومة الانقلاب، عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء بنسبة 26%، مشيرا إلى أن سعر الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلووات يبلغ 22 قرشًا بدلا من 13 قرشًا.
ووفقًا لتلك الزيادات، فإن سعر الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلووات يبلغ 30 قرشًا بدلا 22 قرشا، وبلغ سعر الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلووات 36 قرشا بدلا من 27 قرشا، فيما بلغ سعر الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلووات 70 قرشًا بدلا من 55 قرشًا.
وبلغ سعر الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلووات 90 قرشا بدلا من 75 قرشا، فيما بلغ سعر الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كليووات 135 قرشا بدلا من 125 قرشا، وبلغ سعر الشريحة السابعة ما يزيد على 1000 كيلووات 145 قرشا بدلا من 135 قرشا.
ونشرت وكالة رويترز، تقريرا سلطت فيه الضوء على قرار حكومة الانقلاب برفع أسعار الكهرباء، مشيرة إلى أن ذلك يأتي وسط زيادات متتالية في أسعار جميع السلع والخدمات في مصر منذ البدء في تنفيذ البرنامج الاقتصادي في 2016، ووفقا لمتطلبات صندوق النقد الدولي.
وقالت الوكالة إن نظام السيسي بدأ في تنفيذ برنامج اقتصادي لمدة ثلاث سنوات شمل تحرير سعر الصرف وخفض دعم الطاقة والمياه سنويا وزيادة إيرادات الدولة، وفي الآونة الأخيرة، رفعت حكومة الانقلاب أسعار مترو الأنفاق والمياه وعدد من الخدمات المقدمة للمواطنين، وهو ما يزيد العبء على كاهلهم في وقت يترقبون فيه زيادات جديدة في أسعار البنزين.

Comments

comments

شاهد أيضاً

إنفوجراف.. قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بنهاية 2017

تمكنت الهند من تجاوز فرنسا لتصبح سادس أكبر اقتصاد حول العالم خلال عام 2017، في …