مصر.. إحالة 58 طالبًا للتحقيق في وقائع “غش إلكتروني” – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / مصر.. إحالة 58 طالبًا للتحقيق في وقائع “غش إلكتروني”

مصر.. إحالة 58 طالبًا للتحقيق في وقائع “غش إلكتروني”

علامات اونلاين_وكالات:

أعلنت وزارة التعليم بمصر، الخميس، إحالة 58 طالبًا إلى النيابة للتحقيق في وقائع “غش إلكتروني” باختبارات الثانوية التي تعد الأهم في البلاد.

جاء ذلك خلال تصريح لرئيس امتحانات الثانوية بمصر، رضا حجازي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، للإعلان عن النتائج الرسمية للثانوية وأسماء الأوائل على مستوى جميع محافظات البلاد.

وقال حجازي إنه تم إحالة 58 طالبًا للنيابة العامة لنشرهم أجزاء من الامتحانات على منصات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى حرمانهم من الالتحاق بالامتحانات الثانوية لمدة عامين متتاليين.

وأضاف أنه تم إلغاء عام دراسي لـ 224 طالبًا بسبب الغش داخل لجان الامتحانات.

وتابع أن “وزارة التعليم اتخذت إجراءات صارمة جدًا بحرمان الطلاب من الامتحانات لعام أو عامين في حال الغش”. مؤكدًا أن الإقبال على الغش وشراء الامتحانات ظاهرة تدعو للدراسة في بلاده.

ويجرم القانون المصري، الغش في الامتحانات بالمراحل التعليمية المختلفة ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه (1100 دولار) ولا تتجاوز 50 ألف جنيه (2800 دولار)، أو بإحدى العقوبتين.

ومرارًا أعلنت إدارة امتحانات الثانوية العامة بمصر، إغلاق عشرات صفحات الغش الإلكتروني على الإنترنت، وضبط عدد من وقائع الغش داخل اللجان الامتحانات.

وفي 3 يونيو الماضي، بدأت اختبارات الثانوية، المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي، وانتهت في 1 يوليو الجاري، وجرت الاختبارات في 1777 لجنة، بمشاركة نحو 656 ألف طالب وطالبة في محافظات مصر الـ 27.

Comments

comments

شاهد أيضاً

54 جريمة لداخلية الانقلاب بحق المصريين خلال أسبوع

رصدت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” ارتكاب مليشيات داخلية الانقلاب، 54 جريمة وانتهاك بحق المصريين خلال …