الكرملين: واشنطن تضغط على أوروبا لبيعها الغاز الأمريكي – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / دولي / الكرملين: واشنطن تضغط على أوروبا لبيعها الغاز الأمريكي

الكرملين: واشنطن تضغط على أوروبا لبيعها الغاز الأمريكي

علامات اونلاين_وكالات:

اتهمت روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة الضغط على أوروبا من أجل بيع غازها المسال إلى أوروبا، وذلك رداً على تصريح دونالد ترامب الذي قال فيها إن “ألمانيا رهينة لروسيا في مجال الطاقة”.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، في تصريح للصحفيين، اليوم الخميس، في العاصمة الروسية موسكو، إن بلاده تساهم منذ فترة طويلة في تأمين الطاقة لأوروبا.

وأضاف ” لا يوجد مصدر للطاقة أكثر موثوقية من الغاز الطبيعي المنقول عبر خطوط الانابيب”.

ورداً على انتقادات وجهت إلى ألمانيا بأنها ستكون رهينة بشكل أكبر لروسيا بسبب خط أنابيب السيل الشمالي الثاني لنقل الغاز الروسي، أجاب بيسكوف، “لا اتفق مع هذا الكلام، لأن خطوط الأنابيب لا تجعل بلداً تابعاً لبلد يصدر الغاز الطبيعي، وأنما تربط البلدين ببعضها البعض بشكل مشترك، ويضمن المصالح المشتركة في مختلف المجالات”.

وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب سيلتقيان في هلسنكي في 16 يوليو الجاري، موضحاً “إن اللقاء سيُعقد في فترة تشهد علاقاتنا تعقيداً، وأعتقد أن مثل هذه التصريحات ستُعقد اللقاء أكثر”.

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات حادة لألمانيا ووصفها بأنها “رهينة” لروسيا.

وقال إن “ألمانيا تثري موسكو، وتدفع مليارات الدولارات لها مقابل إمدادات الطاقة، وعلينا أن ندفع من أجل حمايتها في مواجهة روسيا.. هذا ليس عدلًا”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

54 جريمة لداخلية الانقلاب بحق المصريين خلال أسبوع

رصدت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” ارتكاب مليشيات داخلية الانقلاب، 54 جريمة وانتهاك بحق المصريين خلال …