مصر.. حكم نهائي بالسجن 15 عامًا بحق 9 من “أولتراس أزهري” – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / مصر.. حكم نهائي بالسجن 15 عامًا بحق 9 من “أولتراس أزهري”

مصر.. حكم نهائي بالسجن 15 عامًا بحق 9 من “أولتراس أزهري”

علامات اونلاين_وكالات:

أيدت أعلى محكمة طعون مصرية، الخميس، عقوبة السجن 15 عامًا بحق 9 أشحاص أدينوا بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف، صيف عام 2013 بمحافظة بورسعيد (شمال شرق)، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي، في تصريحات صحفية، إن “محكمة النقض (أعلى محكمة طعون) قضت اليوم برفض الطعن المقدم من 9 أشخاص على عقوبة السجن 15 عامًا الصادرة بحقهم، إثر إدانتهم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف، في يوليو 2013، بمحافظة بورسعيد بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ (أولتراس أزهري)”.

وتواجه روابط أولتراس مثل “أهلاوي” و”أزهري”، وغيرهما من روابط مشجعي كرة القدم في مصر، اتهامات ينفونها بإثارة الفوضى بسبب مواقفها المعارضة للحكومات المتعاقبة منذ ثورة يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، ودائمًا ما تتعرض لانتقادات في وسائل الإعلام المحلية المؤيدة للنظام.

ويعد الحكم الصادر اليوم نهائيًا وغير قابل للطعن عليه أمام أية محكمة أخرى، وفق المصدر ذاته.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد (شمال شرق)، قضت في منتصف يوليو 2015، بحق المتهمين بالسجن 15 عامًا، وتم الطعن على الحكم في سبتمبر من العام ذاته.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم نفوا صحتها، بينها “المشاركة في تظاهرة، والتحريض على ارتكاب أعمال عنف وشغب، والانتماء لجماعة أسست علي خلاف أحكام الدستور والقانون، وتهديد المؤسسات العامة والخاصة”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

54 جريمة لداخلية الانقلاب بحق المصريين خلال أسبوع

رصدت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” ارتكاب مليشيات داخلية الانقلاب، 54 جريمة وانتهاك بحق المصريين خلال …