الاحتلال يستهدف طائرة مسيّرة اخترقت الأجواء من سوريا – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / الاحتلال يستهدف طائرة مسيّرة اخترقت الأجواء من سوريا

الاحتلال يستهدف طائرة مسيّرة اخترقت الأجواء من سوريا

علامات اونلاين_وكالات:

أعلن جيش الاحتلال الجمعة،  عن إطلاق صاروخ “باتريوت” في سماء شمال فلسطين المحتلة عام 48.

ونقلت القناة العبرية السابعة عن  ناطق عسكري إسرائيلي، أن بطارية صواريخ “الباتريوتط المتمركزة في الشمال بمحاذاة مدينة صفد شمال فلسطين المحتلة عام 48، قامت بإطلاق الصاروخ تجاه طائرة بدون طيار اخترقت أجواء مدينة صفد قادمة من سوريا.

وهي الحادثة الثانية في غضون 48 ساعة من هذا النوع، وقام الجيش الإسرائيلي باستهداف طائرة مسيّرة مشابهة اخترقت الاجواء الإسرائيلية أول أمس أسقطها الجيش بصاروخ باتريوت، فوق بحيرة طبريا قبل أن تتمكن من الغوص في العمق الإسرائيلي.

وردًا على ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي أنه ضرب بعد منتصف ليلة الاربعاء “ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا، ردا على تسلل الطائرة المسيرة إلى إسرائيل من سوريا.

وقال جيش الاحتلال في بيانه إنه  يعتبر الجيش السوري مسؤولا عن كل ما يجري في المناطق التي يسيطر عليها ويحذره من أي نشاط ضده.

واعتبر مؤخرًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل “لا تعارض استقرار نظام الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا”.

ولا تزال اسرائيل وسوريا رسميا في حالة حرب. ومنذ حرب حزيران/ يونيو 1967 تحتل إسرائيل 1200 كلم مربع من هضبة الجولان (شمال شرق) ولم تعترف المجموعة الدولية بضمها إلى السيادة الإسرائيلية، الذي تم من خلال سن قانون في 1981 فيما تبقى حوالي 510 كلم مربع تحت السيطرة السورية.

وخط وقف إطلاق النار في الجولان كان يعتبر هادئا نسبيا في السنوات الماضية، لكن الوضع شهد توترا مع اندلاع الأعمال المسلحة في سوريا في عام 2011.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ترامب: اجتماعى مع بوتين اليوم سيمضى بشكل جيد

أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن اقتناعه بأن اجتماعه المرتقب مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين …