.الجزائر : تدنى نسبة النجاح فى امتحان البكالوريا إلى 55,88% – علامات أونلاين
الرئيسية / مجتمع / شباب / .الجزائر : تدنى نسبة النجاح فى امتحان البكالوريا إلى 55,88%

.الجزائر : تدنى نسبة النجاح فى امتحان البكالوريا إلى 55,88%

علامات اونلاين_وكالات:

تدنت نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا في الجزائر بشكل طفيف بلغ 55.88 في المائة مقارنة مع نسبة النجاح في دورة العام الماضي، التي بلغت 56.07 في المائة، بحسب ما كشفت عنه وزيرة التربية الجزائرية نورية بن غبريت أمس  الأربعاء.

وقالت الوزيرة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2018، بلغت 55.88 في المائة، ألف مبروك للمتفوقين وتشجيعاتي للآخرين، لا بد من الاستمرار في بذل المجهودات من أجل النجاح”.

وفي تعليقه على هذه النسبة، قال الخبير التربوي محمد بوحوية إنّ استقرار النتائج العامة عند حدود 56 في المائة، يؤكد عدم وجود تطور لافت في المردود التربوي، وعدم نجاح الإصلاحات التربوية التي تنفذها الحكومة منذ سنوات في رفع نسبة النجاح، مقارنة مع فرنسا التي تتجاز فيها نسبة النجاح 80 في المائة. 

وينتظر الآلاف من الطلاب موعد إعلان النتائج لحسم مستقبلهم. وقال الطالب سيف زموش الذي اجتاز امتحان البكالوريا في شعبة العلوم بولاية ميلة شرقي الجزائر لـ “العربي الجديد”، إنه يترقب النتائج بقلق وتوتر لا يستطيع السيطرة عليه، مضيفا “مثل كل زملائي أترقب النتائج، كما أن عائلتي تنتظر معي، ولدي أمل كبير في النجاح بحكم أدائي الجيد في الامتحانات”.

وفضلت أغلب العائلات الجزائرية خاصة ممن لهم أبناء اجتازوا امتحانات البكالوريا تأجيل سفر العطلة الصيفية إلى غاية الإعلان عن النتائج، والذي ستليه عملية التسجيلات الأولية في الجامعات.

واجتاز أكثر من 700 ألف طالب جزائري امتحانات البكالوريا التي جرت هذه السنة في 19 يونيو/ حزيران الماضي على مدار خمسة أيام، تم خلالها تشديد الاجراءات والتدابير المتعلقة بمنع الغش، إذ تم قطع خدمة الإنترنت في فترات متباينة لمنع استعمال وسائل التواصل في الغش.

وبرغم هذه التشديدات، أعلنت وزارة التربية في وقت سابق، عن تسجيل 353 حالة غش في امتحان شهادة البكالوريا، وإقصاء أكثر من 200 طالب بسبب التأخير غير المبرر.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

الصحة العالمية : تفشى وباء الكوليرا فى الحديدة و عدد كبير من المحافظات اليمنية

يشير تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية إلى أن الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا في …