بالفيديو.. زوج المعتقلة سمية ماهر يكشف تفاصيل جلسة المحاكمة – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / بالفيديو.. زوج المعتقلة سمية ماهر يكشف تفاصيل جلسة المحاكمة

بالفيديو.. زوج المعتقلة سمية ماهر يكشف تفاصيل جلسة المحاكمة

علامات اونلاين_وكالات:

روى الدكتور حسام هارون زوج المعتقلة سمية ماهر حزيمة، تفاصيل جلسة المحاكمة الأخيرة والتي تم فيها تجديد حبسها 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وقال هارون في اتصال هاتفي لقناة “وطن” إن الجلسة عقدت لأول مرة بمعهد أمناء الشرطة، بدلا من محكمة التجمع الخامس وفوجئنا بإدخال قضيتها في الدائرة 11 برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، مضيفا أن القاضي ظل يقرأ أوراق القضية لمدة ساعة بحسب المحامية وقال إن المتهمين موجه لهم تهم الانتماء لجماعة محظورة.

وأضاف أن الدفاع استغرب من عرض المتهمين على المستشار محمد شيرين فهمي طالما التهمة الانتماء لجماعة محظورة وما السبب راء حبس سمية انفراديا فاستغرب القاضي وبحسب رواية المحامين لم يكن يدري بماذا يرد عليهم.

وأوضح هارون أنه كانت هناك تشديدات أمنية مكثفة ووضع بين كل متهم وآخر حارس حتى لا يتكلم مع المتهم الآخر، مضيفا أن المحكمة لم تسمح للدفاع بالإطلاع على أوراق القضية وأصدر قرار بتجديد الحبس الاحتياطي لسمية لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وقررت محكمة جنايات القاهرة تجديد الحبس الاحتياطي للمعتقلة سمية ماهر حزيمة لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات وتواصل داخلية الانقلاب احتجاز سمية في جهة غير معلومة إضافة إلى منع أهلها من زيارتها منذ اعتقالها التعسفي في أكتوبر الماضي.

من جهته أدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان احتجاز الفتاة قسريا ومنع أهلها من زيارتها وطالب بالكشف الفوري عن مقر احتجازها والإفراج الفوري عنها.

Comments

comments

شاهد أيضاً

هيومان رايتس: لن يظل قتلة معتصمي رابعة بعيدا عن قبضة العدالة إلى الأبد

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الإثنين، سلطات الانقلاب المصرية إلى تحقيق العدالة، لـ”ضحايا” فض اعتصام …