حماس: أمن السلطة ارتكب 372 انتهاكًا بالضفة الغربية في يوليو الماضي – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / عربي / حماس: أمن السلطة ارتكب 372 انتهاكًا بالضفة الغربية في يوليو الماضي

حماس: أمن السلطة ارتكب 372 انتهاكًا بالضفة الغربية في يوليو الماضي

علامات اونلاين - وكالات:

أفادت معطيات نشرتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بأن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية قد ارتكبت خلال شهر يوليو الماضي، 372 انتهاكًا بحق المواطنين في الضفة الغربية المحتلة على خلفية سياسية.

وأوضحت الدائرة الإعلامية لحركة حماس، اليوم السبت، أن انتهاكات السلطة تنوعت ما بين اعتقالات واستدعاءات واحتجاز على المعابر ومداهمة وقمع للحريات ومصادرة للممتلكات.

وذكرت أن أمن السلطة نفذ 72 حالة اعتقال، و55 حالة استدعاء، و155 حالة احتجاز على المعابر، و25 عملية مداهمة للمنازل، و31 حالة قمع حريات، و8 حالات مصادرة ممتلكات.

وبين التقرير أن ثلاثة معتقلين في سجون السلطة خلال يوليو الماضي أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم السياسي وغير القانوني، فيما تدهورت حالة أحد المعتقلين بسبب سوء المعاملة وتعرضه للتعذيب.

وقالت الدائرة الإعلامية لـ “حماس”، إن ثمانية مواطنين تعرضوا لمحاكمات “تعسفية”، مشيرة إلى أن أمن السلطة يواصل اعتقال ثلاثة مواطنين على “ذمة المحافظ”.

وطالت الاعتقالات السياسية في الضفة الغريبة؛ 67 أسيرًا محررًا، 57 معتقلًا سياسيًا سابقًا، 34 طالبًا جامعيًا، ومعلميْن، 10 صحفيين، 14 ناشطًا حقوقيًا وشبابيًا، 8 موظفين، وإمام مسجد، وحقوقي.

وتعرضت محافظة الخليل (جنوب القدس المحتلة) لأكبر عدد من انتهاكات أمن السلطة، إذ بلغت عدد الانتهاكات في المحافظة 111، تلتها محافظة نابلس (شمالًا) بواقع 56 انتهاكًا.

ونوهت ذات المعطيات إلى أن محافظة نابلس تعرضت لأكبر عدد من حالات الاعتقال، 17 حالة، فيما تصدر جهاز الأمن الوقائي تنفيذ عمليات الاعتقال بواقع 33 حالة اعتقال (من أصل 72 حالة في الضفة)، بينهم 27 أسيرًا محررًا و22 معتقلًا سياسيًا سابقًا.

وتصدرت مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة) أكبر عدد من حالات الاستدعاء؛ 11 حالة، وقد تصدر جهاز المخابرات تنفيذ عمليات الاستدعاء بواقع 32 حالة من أصل 55، بينهم 19 أسيرًا محررًا و15 معتقلًا سياسيًا سابقًا.

وشهدت محافظات الخليل ونابلس وطولكرم أعلى نسبة في حالات المداهمة بواقع 6 حالات لكل منهم، من أصل 25 عملية مداهمة لمنازل أو أماكن عمل تصدر في تنفيذها جهاز الأمن الوقائي.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بينت: اتفاق التهدئة الموقت مع “حماس” يحوّلها إلى حزب الله 2

قال وزير التربية والتعليم الإسرائيلي وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية – الأمنية نفتالي …