بالفيديوهات والصور.. فعاليات حول العالم لإحياء ذكرى مجزرة رابعة والنهضة – علامات أونلاين
الرئيسية / تقارير ومتابعات / بالفيديوهات والصور.. فعاليات حول العالم لإحياء ذكرى مجزرة رابعة والنهضة

بالفيديوهات والصور.. فعاليات حول العالم لإحياء ذكرى مجزرة رابعة والنهضة

علامات اونلاين - وكالات:

مع حلول الذكرى الخامسة لمجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة تشتعل كوامن الغضب في قلوب ونفوس رافضي الانقلاب؛ حيث تشهد العديد من العواصم الغربية وفي الداخل المصري فعاليات منددة بجرائم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وحسب تقرير بثته قناة “وطن”، أطلقت عدد من المؤسسات والجمعيات المصرية في الداخل والخارج في الذكرى الخامسة لإحياء مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة حملة تستمر فعالياتها لمدة أسبوع بعنوان “رابعة مذبحة لم تنته”.

واستهلت الفعاليات بمؤتمر لرابطة أسر الشهداء والمعتقلين بمحافظة الشرقية أكدوا خلاله أن قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي لن ينجو من القصاص هو وشركاؤه في قتل أبناء الشعب بمجزرة رابعة وأخواتها.

وفي أوروبا شهدت العاصمة الفرنسية باريس باكورة الفعاليات، حيث نظم رافضو الانقلاب وقفة حاشدة لاستكمال المسار الثوري وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنديد بالصمت الدولي على جرائم الانقلاب التي لم تتوقف منذ العام 2013 حتى الآن فضلا عن تزايد أعداد الضحايا في سجون الانقلاب جراء التعذيب والإهمال الطبي المتعمد.

المشاركون خلال وقفتهم أكدوا أن الكفاح ضد الإرهاب والتطرف والفاشية يجب أن يكون كفاحا موحدا بكل صرامة ولا يجب القبول بجنرال قد تلطخت يداه بدماء المدنيين الأبرياء في بلاده، وفي العاصمة البريطانية لندن نظم المجلس الثوري المصري مؤتمرا شدد خلاله على رفض أي مبادرة تتجاوز شرعية الرئيس محمد مرسي وتتعارض مع الثوابت الثورية وتتجاهل القصاص لدماء الشهداء.

https://www.facebook.com/ICEGA.ORG/videos/2161007503972169/

وشهدت البوسنة مظاهرة أمام السفارة المصرية وجدد المشاركون دعوتهم لأحرار العالم بمساندة الحق والشعب المصري في معركته من أجل الحرية وعودة المسار الديمقراطى ورفع الظلم المتصاعد منذ الانقلاب العسكري.

https://www.facebook.com/ICEGA.ORG/videos/2163265673746352/

وفي الولايات المتحدة أكد المشاركون في الفعالية التي نظمها ائتلاف المصريين في الخارج من التايم سكوير بأمريكا استمرار نضالهم السلمي حتى عودة الحرية والكرامة الإنسانية والقصاص لدماء الشهداء.

وحيت المظاهرة التي شهدها الميدان الشهير، المناضلين السلميين الذين يخرجون في المظاهرات المتنوعة في كل مكان إحياء لذكرى الشهداء مطالبين بمحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها ووقف نزيف الانتهاكات والانتصار لمكتسبات ثورة 25 يناير, حسبما ذكر موقع “الحرية والعدالة”.

واستنكر المتظاهرون دعم إدارة ترامب لقائد الانقلاب السيسي عدو الغلابة والعدالة، بما يخالف الدستور الأمريكي الذي يمنع التعامل مع المجرمين المتورطين فى جرائم ضد شعوبهم.

https://www.facebook.com/ICEGA.ORG/videos/2162196317186621/

المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين الدكتور طلعت فهمي شارك في المؤتمر بكلمة أكد فيها أن قيادات الجماعة وأعضاءها كانوا أول المعتصمين في رابعة والنهضة وكان منهم الشهداء والمعتقلون.

ومع تصاعد حالات الغضب والغليان في أوساط المصريين فإن رافضي الانقلاب في كل أنحاء العالم من خلال فعالياتهم يؤكدون لسلطات الانقلاب الفاشلة بأن القصاص العادل قادم لا محالة وأنهم لن يتخلفوا عن إنقاذ وطنهم ولن يفرطوا في إنقاذ حقوق الشهداء مهما طال الزمن وأن غدا لناظره قريب .

https://www.youtube.com/watch?v=p52yXjxFh-g

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

بالرغم من منع القطريين أداء مناسك الحج.. السعودية تمنح التأشيرات لزعيم مسيحي

سادت حالة من الغضب ممزوجة بالسخرية أوساط الناشطين العرب، بعد الكشف عن تقديم السلطات السعودية …