الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / في الذكرى الخامسة لمذبحة رابعة.. المرصد العربي يطالب المجتمع الدولي بالقصاص لقتلة الصحفيين

في الذكرى الخامسة لمذبحة رابعة.. المرصد العربي يطالب المجتمع الدولي بالقصاص لقتلة الصحفيين


يعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن أسفه لحلول الذكرى  الخامسة لمذبحة فض اعتصامى رابعة والنهضة في مصر اليوم الموافق 14 أغسطس 2013 دون ملاحقة للجناة وانصاف لذوى الضحايا الذين ارتقوا خاصة من الصحفيين والاعلاميين .

ويذكر المرصد أن 4 من الصحفيين قضوا فى هذا اليوم المأساوى وهم يمارسون عملهم وهم الصحفى أحمد عبد الموجود (جريدة أخبار اليوم) وحبيبة أحمد عبد العزيز مراساة صحيفة جلف نيوز الاماراتية والمصور الصحفى مصعب الشامى شبكة رصد والمصور مايك دين سكاى نيوز وقد سبقهم ولحق بهم أحمد محمود الأهرام والحسينى ابو ضيف جريدة الفجر وأحمد عاصم الحرية والعدالة وتمر عبد الرؤوف الأهرام وميادة اشرف الدستور وكلاً من المصورين محمد حلمى ومصطفى الدوح، ورغم مرور هذه السنوات على قتلهم إلا أن يد العدالة لم تصل إلى قتلهم حتى الآن بل إنهم مازالوا طلقاء يتمتعون بحماية خاصة.

ويطالب المرصد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وآلياته بعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب في ظل وجود وثائق كثيرة ومتواترة تدين القتلة الذين يحتمون بقوانين غير دستورية ومناصب غير شرعية جاءت في مناخ من الإرهاب والترهيب والعنف الذي تضررت منه الصحافة والإعلام في مصر ضررًا كثيرًا .


Comments

comments

شاهد أيضاً

تنفيذاً لقرارات ترامب..حماس تتهم دول عربية بالتضيّق على اللاجئين الفلسطينيين

أكّد قيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قيام بعض الدول العربية بالتضييق على اللاجئين الفلسطينيين …