الرئيسية / تقارير ومتابعات / القصة الكاملة لمشاركة طيارين إماراتيين مع الاحتلال في قصف غزة

القصة الكاملة لمشاركة طيارين إماراتيين مع الاحتلال في قصف غزة


بعد جدل وتراشق إعلامي بين إعلاميين عرب وصهاينة بسبب مشاركة طيارين من الإمارات في قصف غزة مع طائرات الاحتلال تحت ذريعة أنها، “تدريبات مشتركة”، أكد مصدر فلسطيني مشاركتهم مع طائرات الاحتلال في التحليق فوق القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الصهيوني الأسبوع الماضي مواقع تابعة لحماس في غزة استشهد فيها 15 مدنيا وأكثر من 50 جريح.

وكان الكاتب الصحافي الصهيوني اليميني المتطرف “ايدي كوهين” كشفت عن زيارة وفد أمني من أبو ظبي لإسرائيل للتنسيق الأمني بينهم بينما اشترطت حكومة الاحتلال قصفهم لمواقع في غزة مقابل التدريبات.

وتعادي الإمارات حركة المقاومة الإسلامية، “حماس”، وتصفها بالإرهابية، كما ساعدت في إدخال مقاتلين لغزة في سيارات إسعاف لقتال الفصائل الفلسطينية في الحرب الأخيرة.

اليوم نشر موقع، “القدس العربي”، عن مصادر فلسطينية وصفها بـ “المطلعة”، أن وفدا من دولة الإمارات يزور إسرائيل حاليا، لتعزيز التعاون الأمني وغيره بين أبو ظبي وتل أبيب.

وأكد المصدر جزءا من التراشق الكلامي على موقع تويتر الذي تم بين الكاتب الصحافي الاسرائيلي اليميني المتطرف ايدي كوهين، وضاحي خلفان الرئيس السابق لشرطة دبي، حول مشاركة طيارين من دولة الإمارات في قصف قطاع غزة في الاعتداءات الأخيرة.

وقال المصدر إن الطيارين الإماراتيين لم يشاركوا في عمليات القصف الجوي، بل شاركوا في طلعات وعمليات التحليق في سماء غزة كجزء من التدريب على مقاتلات» أف35 «الأحدث في ترسانة السلاح الأمريكي، التي تسعى الإمارات لشرائها لتعزيز قدراتها العسكرية.

يذكر أنه وخلال وجود خلفان في قيادة شرطة دبي تمت عملية اغتيال محمود المبحوح أحد قادة حماس في المدينة، في كانون الثاني/ يناير عام 2010، في عملية نفذها عناصر من جهاز الموساد الإسرائيلي. واتهم كوهين خلفان أيضا بالتواطؤ في هذه العملية، التي لم تتابع دولة الإمارات التحقيق فيها رغم كشفها عبر الكاميرات في الفندق الذي اغتيل فيه المبحوح، عن هويات عدد من المنفذين.

وكانت القناة الإسرائيلية «i24»، قد كشفت قبل بضعة أيام عن زيارة وفد عسكري من دولة الإمارات لإسرائيل» برفقة مسؤول أمريكي رفيع المستوى».

ونسبت القناة لمصدر خليجي لم تسمه، القول عن زيارة قام بها أخيرا وفد عسكري إماراتي إلى إسرائيل، من أجل التعرف على مقاتلات F-35الأمريكية، حيث تلقت اسرائيل عددا منها. وأشار المصدر إلى أن «الوفد العسكري تابع لسلاح الجو لدولة الإمارات، وقد زار إسرائيل من أجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية F-35 التي دخلت الخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي» واستخدمت في ضرب أهداف في سوريا.

 ولفت إلى أن «المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضا أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة F-35، وذلك ليتشكل لدى الوفد الضيف انطباع عن قدرات الطائرة».


Comments

comments

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور.. ثلاث مظاهرات لثوار الجيزة ينددون بالحكم العسكري في مصر

من جديد تواصل المشهد الثوري لأحرار وحرائر الجيزة، اليوم الجمعة، وخرجوا في ثلاث مظاهرات من …