الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / جيش الاحتلال يشن حملات دهم وتفتيش بالضفة ويعتقل 11 مدنيًا

جيش الاحتلال يشن حملات دهم وتفتيش بالضفة ويعتقل 11 مدنيًا


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 11 فلسطينيًا، عقب حملة اقتحامات لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، ودهم منازل المواطنين.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 11 فلسطينيًا “مطلوبًا”، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية ضد أهداف إسرائيلية. منوهًا إلى أنه تم نقل المعتقلين للتحقيق.

وأشار بيان الجيش، إلى أن قوات الاحتلال صادرت سلاحًا خلال حملة التفتيش التي أجرتها في بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وذكرت مصادر محلية ونشطاء، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين من مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، وشابًا من مدينة طولكرم وآخر من بلدة عنبتا شرقي المدينة (شمالًا) وخامسًا من بلدة ترقوميا غربي الخليل (جنوب القدس).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر رياض دعدس، من مدينة قلقيلية، على حاجز عسكري قرب المدينة.

وسلمت قوات الاحتلال بلاغات استدعاء للفتين زيد محمد العمور وأحمد سليمان أبو مفرح، عقب اقتحام بلدة تقوع جنوبي بيت لحم (جنوب القدس) ومواطنًا آخر بعد دهم منزله في منطقة الكركفة بالمدينة.

ودهمت قوات الاحتلال مجددًا منزل عائلة الشاب أشرف أبو شيخة “نعالوة” في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، واقتحمت قرية بلعا قضاء المدينة وقامت بتفتيش منازل المواطنين.

وأخضعت قوات الاحتلال عددًا من أقارب المُطارد “نعالوة” لتحقيق ميداني، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واندلعت مواجهات في دورا جنوبي الخليل (جنوبًا) بعد اقتحام منزل مدير الجمعية الخيرية سابقًا هاشم الرجوب، بالإضافة لاندلاع مواجهات في حلحول شمالي الخليل؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وهاجم عدد من مستوطني مستوطنتي “رمات يشاي” و”بيت هداسا” في الخليل، مصطحبين الكلاب، الليلة الماضية، عددًا من المواطنين الفلسطينيين، واعتدوا بالضرب عليهم، ما تسبب بإصابة مواطن بكسر في وجهه، ونقلته طواقم الهلال الأحمر لتلقي العلاج في مستشفى الأهلي في المدينة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

للمرة الأولي… محكمة فلسطينية تمنع الكيان الصهيوني من هدم “الخان الأحمر”

أصدرت محكمة فلسطينية، الثلاثاء، قرارًا يمنع السلطات الصهيونية من هدم تجمع “الخان الأحمر” البدوي، شرقي …