الرئيسية / تقارير ومتابعات / بعد مهاجمته انتفاضة السترات الصفراء.. هل يخشى إعلام السيسي سيناريو قريب؟!

بعد مهاجمته انتفاضة السترات الصفراء.. هل يخشى إعلام السيسي سيناريو قريب؟!

علامات أون لاين- وكالات


كعادته دائما يغرد إعلام الانقلاب العسكري في مصر ضد مهنية الصحافة التي ترفع شعار المصداقية فوق كل اعتبار، ففور انطلاق انتفاضة باريس في وجه الحكومة الفرنسية، خرج سريعا لترديد عبارات رنانة تفيد بتمويل جهات خارجية لتلك المظاهرات على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، في محاولة لتضليل الرأي العام المصري كما حدث إبان ثورة 25 يناير 2011.

تضليل القراء

وعبر تقرير موجه من المخابرات المصرية، شبهت صحيفة “المصري اليوم” انتفاضة باريس بموجه من الانفلات والفوضى تشبه التي حدثت في ثورة 25 يناير 2011، زاعمة أن خبراء ومختصين في شؤون الحركات الإسلامية أكدوا أن جماعة الإخوان المسلمين تقف وراء تلك الاحتجاجات، دون تسمية هؤلاء الخبراء.

واتهمت الصحيفة جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء المظاهرات العنيفة التي شهدتها فرنسا خلال الأيام الماضية احتجاجا على توجهات إدارة الرئيس الفرنسي ماكرون، وزيادة الضرائب على الوقود.

عمرو أديب: بغبغاء في زمن الانقلاب

من جهته حاول الإعلامي عمرو أديب، أن يتباكى في إحدى حلقاته المذاعة يوم الأربعاء الماضي، أثناء عرضه لمقطع فيديو لضرب الشرطة الفرنسية المتظاهرين، في محاولة لإقناع المشاهد المصري أن ما حدث من قبل الشرطة المصرية لقتل وسحل المتظاهرين في 25 يناير أمر طبيعي ويحدث في كل دول العالم.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=0qS0D7aZvVc

وسخر أديب، من صمت العالم علي ضرب متظاهري باريس بينما انتقدوا قمع متظاهري مصر، ولكنه عاد في حلقة مساء أمس ليبدي انزعاجه من مظاهرات باريس بزعم أن «الشعب المصري أكثر فهمًا من الشعب الفرنسي»، في إشارة منه إلى تحمل المصريين للإجراءات الاقتصادية الصعبة التي اتخذتها الحكومة، خلال الأشهر الماضية.

تزييف الحقائق

وردا على تغريدة للبرادعي أشاد خلالها بعدم قتل أي متظاهر في باريس، قال أديب :” عندنا ناس أحرقت المتحف المصري ومباحث أمن الدولة، والدول لم تعد تحتمل مظاهرات”.

https://www.youtube.com/watch?v=c6FXSSzdr08

وحاول عمرو أديب، تضليل متابعيه قائلًا :” سعر لتر البنزين في فرنسا يبلغ 30 جنيه مصري وفي مصر 5.5 جنيها، متناسيا فروق الرواتب بين البلدين، في محاولة للتمهيد لزيادة الأسعار في العام القادم في مصر عن طريق إيصال رسالة ضمنية للمشاهدين أن السعر لا يزال أرخص من باريس!!.

https://www.youtube.com/watch?v=rczy8Th6mgI

أما زعيم المنافقين في مصر أحمد موسي، فانتقد المتظاهرين الفرنسيين، متهما إياهم بحرق بلادهم قائلًا :” أنزل قول مطالبك لكن لا تحرق السيارات”.

https://www.youtube.com/watch?v=1TvZAC55LtA

الفرنسيين تحت خط الفقر.. آخر تقاليع معتز عبدالفتاح

فيما زعم معتز عبد الفتاح أن 15% من الفرنسيين يعيشون تحت خط الفقر كنوع من الإسقاط على مصر وأن الفرنسيين أحوالهم مثل المصريين .

وتحاول اللجان الالكترونية للانقلاب انتقاد المتظاهرين الفرنسيين ومهاجمتهم واتهام المهاجرين العرب بالوقوف وراء تلك التظاهرات.

يشار إلى أن انتفاضة السترات الصفراء تتحدى توجهات إدارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظرا للوضع القاتم ورفع أسعار الوقود والضرائب

من هم أصحاب السترات الصفراء؟

أطلق اسم “السترات الصفراء” على المحتجين، لأنهم خرجوا إلى الشوارع مرتدين الستر الخاصة بالرؤية الليلية لسائقي السيارات، ويحتجون بشكل أساسي على ارتفاع أسعار الوقود .

وليست هناك قيادة واضحة للاحتجاجات، وقد اكتسبت زخما عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجذبت إليها فئات مختلفة من الفوضويين في أقصى اليسار إلى القوميين في أقصى اليمين.


Comments

comments

شاهد أيضاً

إخوان الأردن: إرادة الشعب الفلسطيني ستسقط مؤامرة “صفقة القرن

أكد حزب “جبهة العمل الإسلامي” وكتلة “الإصلاح” النيابية، رفض المشاركة الأردنية في مؤتمر البحرين ورفض …