الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / رغم نفى حماس .. فتح تعلن مقاطعتها بزعم اعتقال عناصرها بغزة

رغم نفى حماس .. فتح تعلن مقاطعتها بزعم اعتقال عناصرها بغزة

علامات أون لاين- وكالات


 صرح قيادي بحركة فتح بأن الحركة لن تعقد أي حوارات مع حركة حماس بعدما تردد عن قيام حماس بالاعتداء على عناصر فتح في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، في ساعة مبكرة من صباح  اليوم الأربعاء، عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، القول إن “ما قامت به حركة حماس بحق أبناء فتح في قطاع غزة والاعتداء عليهم ومنعهم من إيقاد شعلة الانطلاقة يجعلنا نعيد النظر بعلاقتنا معها بكل أشكالها”.

وأضاف: “حركة فتح لن تجتمع مع قيادة حماس إطلاقا بعد سلوكها الأخير، ولن يكون معها حوار”، مشيرا إلى أنه “تم تبليغ مصر وقطر وعدة أطراف بأنه في حال منعت حركة حماس أبناء فتح من إيقاد شعلة الانطلاقة فإنه لن يكون هناك حوار، فالمصالحة مع حماس وصلت إلى طريق مسدود”.

وكانت فتح اتهمت أجهزة أمن حماس في غزة باعتقال أكثر من 500 من قياداتها وعناصرها في القطاع، وذلك على خلفية اعتزامهم إحياء فعاليات الذكرى السنوية لانطلاق الحركة التي صادفت يوم أمس

كانت وزارة الداخلية، التي تديرها حماس في غزة، نفت الاثنين الماضى  اتهامات حركة فتح لها باعتقال المئات من عناصرها في القطاع.

قال الناطق باسم الداخلية في غزة إياد البزم في بيان :”نستغرب من الافتراءات التي تدعيها حركة فتح وناطقوها بوجود اعتقالات لعناصرها في غزة، ونؤكد أنه لا يوجد لدينا أي معتقلين من حركة فتح”.

وأضاف البزم: “جرى استدعاء 38 شخصا من محافظات قطاع غزة كافة في إطار إجراءات للمحافظة على النظام والهدوء، ومنع تفاقم الاحتكاك الداخلي بين عناصر حركة فتح وأي أعمال تخل بالأمن العام، وتم إخلاء سبيلهم جميعا في حينه.


Comments

comments

شاهد أيضاً

بالتزامن مع ورشة البحرين… “حماس” تدعو الفلسطينيين للإضراب الشامل

دعت حركة المقاومة الإسلامية جماهير الشعب الفلسطيني للإضراب الشامل يوم الثلاثاء القادم، بالتزامن مع انطلاق …