الرئيسية / أحداث وتقارير / عربي / اللجنة المنظمة للقمة الاقتصادية بلبنان: لم نُبلغ رسمياً بعدم مشاركة ليبيا

اللجنة المنظمة للقمة الاقتصادية بلبنان: لم نُبلغ رسمياً بعدم مشاركة ليبيا

علامات أون لاين- وكالات


أعلنت اللجنة العليا المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بلبنان، الإثنين، عدم تلقيها موقفا رسميا من الحكومة الليبية بخصوص عدم مشاركة الأخيرة بالقمة المقرر عقدها بعد أيام بالعاصمة بيروت.جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة بمقرها في بيروت.

وخلال المؤتمر، قال المتحدث باسم اللجنة، رفيق شلالة، والذي يتقلد أيضا منصب مستشار الرئيس اللبناني ميشال عون، إن “إحراق العلم الليبي مؤسف، ولم نُبلغ رسميا من الحكومة الليبية عدم مشاركتها، وإنما سمعنا ذلك عبر الإعلام فقط”.

ويأتي التعقيب اللبناني، عقب تقارير إعلامية تحدثت عن انتقاد نشطاء ليبيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنزال علم بلادهم من على سارية أعلام الدول المشاركة في القمة العربية الاقتصادية، ببيروت.

وبخصوص دعوة سوريا إلى القمة، أضاف شلالة، أن “مجلس وزراء الخارجية العرب هو من يقرّر مشاركة سوريا في القمّة، وليس اللجنة المنظّمة أو الدولة المضيفة”.

وتابع: “إذا اتخذ مجلس وزراء الخارجية العرب قرارا بالعودة عن تعليق عضوية سوريا، فإن اللجنة التنظيمية تنفّذ القرار بشأن دعوة البلد الأخير”.

وقامت مجموعة من مناصري رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، زعيم حركة “أمل” الشيعية، بإنزال العَلم الليبي عن الأعمدة في إحدى طرقات بيروت، وأحرقته احتجاجا على دعوة ليبيا الى القمة الاقتصادية. 


Comments

comments

شاهد أيضاً

بشهادة قضائية.. مرسي بريء من التخابر والقتل ولا شائبة بذمته المالية

قال عضو هيئة الدفاع عن الرئيس الشهيد محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في …