الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / حماس تحمل الكيان الصهيونى مسئولية مقتل معتقل فلسطينى بسجونها

حماس تحمل الكيان الصهيونى مسئولية مقتل معتقل فلسطينى بسجونها

علامات أون لاين- وكالات


حملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس أمس  الأربعاء، الكيان الصهيونى ، مسؤولية استشهاد معتقل فلسطيني في سجونها.

وكانت هيئات حقوقية تعنى بشؤون الأسرى، أعلنت، مساء أمس  عن استشهاد المعتقل فارس بارود (51 عاما) من قطاع غزة، داخل سجن “ريمون” الصحراوي.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي مساء  أمس الأربعاء: “نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن ظروف اعتقاله السيئة والإهمال الطبي بحقه، ورفض تقديم العلاج اللازم له، والتسبب بوفاته رغم كل التقارير الطبية التي تؤكد خطورة وتدهور وضعه الصحي”.

واعتبر برهوم، أن ما حدث للأسير بارود “جريمة كبرى بحق الإنسانية والحركة الأسيرة؛ تعكس السلوك الإجرامي الخطير، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى بشكل خاص، والأسرى الفلسطينيين بشكل عام”.

وشدد على أن “هذه الجرائم المستمرة بحق أسرانا الأبطال لن تكسر عزيمتهم ولن تنال من إرادتهم، مؤكدة أن الحركة ستواصل مسيرة الجهاد والمقاومة لإنهاء معاناتهم، وإطلاق سراحهم جميعا مهما كلف ذلك من تضحيات؛ فهم رموز شعبنا الفلسطيني وعناوينه”.

وطالبت القيادي في “حماس” المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية “بالعمل الفوري والجاد لإنقاذ حياة آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومحاسبته على جرائمه بحق أسرانا البواسل”.

وتحتجز سلطات الاحتلال في سجونها 750 أسيرًا مريضًا؛ بينهم حوالي 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.

يُشار إلى أن عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال بلغ نحو 6 آلاف أسير، من بينهم 250 طفلًا (بينهم فتاة قاصر)، و54 فتاة وامرأة، وتسعة من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحفيا، و450 معتقلًا إداريًا.


Comments

comments

شاهد أيضاً

رئيسة وزراء نيوزلندا: ليس لدينا معلومات تربط هجمات سريلانكا بحادثة كرايستشيرش

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الأربعاء، إن حكومتها لم تكن على علم بأي …