الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / حماس ترحب بدعوة التجمع الديمقراطى لإجراء انتخابات شاملة

حماس ترحب بدعوة التجمع الديمقراطى لإجراء انتخابات شاملة

علامات أون لاين- وكالات


رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس أمس  السبت، بدعوة التجمع الديموقراطي (يساري فلسطيني) لإجراء انتخابات شاملة (تشريعية ورئاسية ومجلس وطني). وأعلنت دعمَها الكامل لهذه الدعوة.

وصرّح عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” حسام بدران، في بيان مقتضب له حصلت عليه “قدس برس”، بأن حركته تُرحب بإجراء الانتخابات الشاملة تحت إشراف حكومة وحدة وطنية يتم تشكيلها بالتوافق.

وأكد بدران استعداد حماس للتعاون مع جميع الأطراف والقوى والفصائل الفلسطينية الساعية لحل الأزمات السياسية، وتجاوز حالة المراوحة في أداء المشروع الوطني، وفق قوله.

وجددت حماس، موقفها الثابت في التمسك بالحوار الوطني الشامل وغير المشروط كمدخل لحل كل قضايا الخلاف. مؤكدة رفضها لسياسة التفرُّد بالقرار الوطني، واحتكارِه وإقصاءِ شركاء الوطن تحت أي مبرر.

وعلى مدار ما يزيد عن 11 عاما مضت، لم تتوقف محاولات الوسطاء لإنهاء الانقسام الفلسطيني دون أن تنجح أي منها في تحقيق تقدم حقيقي يخرج الفلسطينيين من أسوأ حقبة في تاريخ قضيتهم.

وآخر اتفاق للمصالحة وقعته “حماس” و”فتح” كان في 12 تشرين أول/أكتوبر 2017، لكنه لم يطبق بشكل كامل؛ بسبب نشوب خلافات كبيرة حول عدة قضايا، منها: “تمكين الحكومة، وملف موظفي غزة الذين عينتهم حماس أثناء فترة حكمها للقطاع.


Comments

comments

شاهد أيضاً

حماس”: الاعتداء على الأقصى كفيل بتفجير شامل للأوضاع

قالت حركة “حماس”، الخميس، إن أي اعتداء على المسجد الأقصى كفيل بتفجير شامل للأوضاع في …