الرئيسية / اقتصاد وتنمية / تراجع أسعار النفط بفعل توقعات بزيادة الإنتاج الأمريكي

تراجع أسعار النفط بفعل توقعات بزيادة الإنتاج الأمريكي

علامات أون لاين- وكالات


تراجعت أسعار النفط الخام في بداية تعاملات الأسبوع الجاري، الإثنين، بفعل توقعات بارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة، بحسب الأناضول.
وقالت شركة “بيكر هيوز” لخدمات الطاقة، الجمعة، إن ارتفاعا طرأ على عدد حفارات النفط النشطة في الولايات المتحدة بـ 7 حفارات الأسبوع الماضي، إلى 854.
وبحلول الساعة 08: 04 ت.غ، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل بنسبة 0.60 بالمائة أو 37 سنتا إلى 61.37 دولارا للبرميل.
كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم مارس بنسبة 1.25 بالمائة أو 66 سنتا، إلى 52.07 دولارا للبرميل.
يشار إلى أنه في الفترة بين سبتمبر وأكتوبر الماضيين، رفعت المملكة العربية السعودية إنتاجها من النفط بواقع 127 ألف برميل يوميا، وفقا لبيانات منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، كما رفعت الإمارات إنتاجها 142 ألف برميل، وكذلك فعلت غيرهما من الدول، وهو ما ساهم في تعويض ما تنتجه إيران.
وأكد خبراء أن فرض عقوبات على إيران يعني عدم السماح لها بتصدير النفط، ولسد هذا العجز فعلى الدول الحليفة لواشنطن -وفي مقدمتها السعودية- أن تزيد إنتاجها للحفاظ على انخفاض الأسعار، خصوصا مع دخول العقوبات الأميركية حيز التنفيذ مطلع نوفمبر الماضي.
في المقابل زادت روسيا -وهي ليست عضوا في أوبك- إنتاجها بمقدار 260 ألف برميل يوميا، كما قفز إنتاج النفط الأميركي بمعدل 850 ألف برميل في اليوم.
ويؤكد الخبراء أن سبب انخفاض السعر جزئيا يعود إلى زيادة كبيرة في الإنتاج، وهو ما أكده المحلل الاقتصادي مات بديالي بقوله إن “هناك الكثير من النفط في السوق”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ألمانيا تودع العصر الاقتصادي الذهبي لتدخل “عصر الأزمة”

يعاني الاقتصاد الألماني من مأزق شديد إذ أنه يعيش في نهاية العصر الذهبي ليدخل في …