الرئيسية / اقتصاد وتنمية / تحسن بيانات التجارة الصينية تدفع اليورو لتجاوز أدنى مستوياته خلال 3 أشهر

تحسن بيانات التجارة الصينية تدفع اليورو لتجاوز أدنى مستوياته خلال 3 أشهر

علامات أون لاين- وكالات


تجاوز اليورو أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر اليوم الخميس مع تحسن البيانات التجارية الصينية وفي ظل آمال بإحراز تقدم في محادثات التجارة الصينية الأمريكية مما ساهم في تعزيز الإقبال على المخاطرة، وقاد الدولار الاسترالي مكاسب العملات بارتفاعه أكثر من نصف بالمئة.

وعلى الرغم من أن البيانات الاقتصادية أظهرت ركود الاقتصاد الألماني في الربع الأخير من 2018، فإن هذه البيانات لم تدفع اليورو للهبوط.

وتحسنت شهية المستثمرين للمخاطرة بعدما أعلنت الصين عن ارتفاع الصادرات المقومة بالدولار 9.1 بالمئة في يناير كانون الثاني مقارنة مع مستواها قبل عام، بينما انخفضت الواردات 1.5 بالمئة.

ودعمت البيانات التجارية القوية مكاسب العملة الصينية في الأسواق الخارجية، حيث زاد اليوان ربعا بالمئة إلى 6.7635 يوان للدولار.

وصعد الدولار الاسترالي، الذي يعتبر مقياسا لمدى الإقبال العالمي على المخاطرة، بنسبة 0.6 بالمئة إلى 0.7132 دولار أمريكي ويتجه صوب تحقيق أفضل موجة صعود على مدى ثلاثة أيام منذ بداية العام.

وقالت بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس تمديد مهلة حل الخلافات التجارية مع الصين التي تنتهي في أول مارس آذار لمدة 60 يوما. وقال ترامب يوم الأربعاء إن المحادثات ”تسير على خير ما يرام“.

وأظهرت بيانات ألمانية أن الناتج المحلي الإجمالي الألماني لم يسجل تغيرا يذكر في الربع الأخير من 2018. لكن الأرقام جاءت متماشية مع التقديرات، وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الضعيفة لمنطقة اليورو خفضت التوقعات بالفعل.

وارتفع اليورو مسجلا 1.1268 دولار أمريكي، بما يتجاوز قليلا أدنى مستوى في ثلاثة أشهر البالغ 1.1248 دولار.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“المركزي الأوروبي”: ضخ حزمة تحفيز السبيل الوحيد لمواجهة تباطؤ النمو

أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 25 يوليو تموز والذي نُشر يوم الخميس أن …