الرئيسية / أحداث / العراق: أئمة كردستان يدعمون إضراب موظفي القطاع العام بعد خفض رواتبهم

العراق: أئمة كردستان يدعمون إضراب موظفي القطاع العام بعد خفض رواتبهم

علامات اونلاين_وكالات


أفادت مصادر مردية بأن موظفو القطاع العام في إقليم كردستان العراق يواصلون ترك مهامهم بعد تخفيض رواتبهم إلى النصف بسبب المشاكل الاقتصادية وسط تأيد ومساندة من قبل بعض أئمة كردستان.

 ودعم الأئمة موظفي قطاع الصحة والمعلمين وعناصر الشرطة الذين بدأوا هذه الحملة، حيث عمدت الإدارة الكردية الإقليمية إلى خفض رواتب كافة موظفي القطاع العام إلى النصف باستثناء البشمركة وبعض قوات الأمن وذلك بسبب المشاكل الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، وفق، “الأناضول”، اليوم الخميس.

وعقدت جماعة دينية في أربيل مؤتمرا صحفيا بشأن هذا الموضوع. وفي حديثه إلى وسائل الإعلام أشار رجل دين يدعى محمود فقيه أن قرار الحكومة الكردية المتعلق برواتب الموظفين هو قرار جائر قائلا:”نحن اجتمعنا هنا لنوضح أننا لن ندعم قرارات الحكومة وسنؤيد قطاع الفقراء والمساكين في مجتمعنا.

وتابع، ففي كل يوم يمضي إما هناك من يغرق من مواطنينا في البحر أو يقتلون أنفسهم للتخلص من المشاكل والصعوبات. كما نلاحظ زيادة في نسب الطلاق.

وأكد على أن الإقليم سيشهد انهيارا اجتماعيا إن لم تقم الحكومة بتعديل قراراتها المتعلقة برواتب موظفي القطاع العام، على حد قولة.

وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت إطلاق المعلمين وموظفي قطاع الصحة والقضاء والشرطة حملة لترك مهامهم بمدينة السليمانية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

ضابط بالجيش الأمريكى : أمريكا تدمر المدن العراقية تحت ذريعة إنقاذها

أفادت مجلة ناشونال إنترست الأمريكية عن الدمار الذي يلحقه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد …