الرئيسية / أحداث / اردوغان: الاتحاد الأوروبي منحاز ومتعصب ضد تركيا

اردوغان: الاتحاد الأوروبي منحاز ومتعصب ضد تركيا

علامات اونلاين_وكالات


إتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف “متحيز ومتعصب” حيال تركيا، وذلك عقب الانتقادات الأوروبية للإجراءات التي اتخذتها أنقرة في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت يوم الجمعة قبل الماضي.

وقال الرئيس اردوغان لتلفزيون فرنسا 24 “إنهم يصدرون تصريحات متناقضة. أنهم متعصبون وسيواصلون التصرف بهذا الأسلوب المتعصب تجاه تركيا.”

يذكر أن طلب تركيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في مهب الريح الآن، بعد أن المح الرئيس التركي إلى احتمال إعادة العمل بعقوبة الإعدام في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة، وهي خطوة لو خطتها الحكومة التركية سيكون من شأنها حرمان البلاد فورا من الانضمام إلى الاتحاد.

وكانت بروكسل أعربت عن قلقها إزاء إعلان حالة الطوارئ في تركيا في أعقاب المحاولة الانقلابية، وهو إجراء تقول أنقرة إن فرنسا اتخذت موقفا موازيا له في العام الماضي.

وقال الرئيس أردوغان أن تركيا كانت تشاهد في العقود الماضية كيف ان دولا اقل تطورا منها واقل أهلية للعضوية تنضم إلى الاتحاد الأوروبي، وأضاف “اجبرتنا أوروبا على الانتظار لـ 53 سنة، رغم أننا أفضل حالا من الدول التي انضمت فعلا إلى الاتحاد. لم تجبر اي دولة مرشحة على تجرع معاناة كما أجبرنا.”

يذكر أن طلب تركيا الانضمام إلى أوروبا يعود تاريخه إلى عام 1963، وتقدمت البلاد بطلب انضمام رسمي عام 1987 بينما بدأت مفاوضات الانضمام بين الطرفين عام 2005.


Comments

comments

شاهد أيضاً

خطيب الأقصى: التحرك العربي لم يرقَّ إلى المستوى المطلوب في الأزمة

علن خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، عن إقامة صلاة العصر بالمسجد الأقصى، وفقًا لقرار …