الرئيسية / اقتصاد وتنمية / أملاك دبى: مصريون اشتروا عقارات بـ 1.4 مليار درهم فى 6 أشهر!

أملاك دبى: مصريون اشتروا عقارات بـ 1.4 مليار درهم فى 6 أشهر!

علامات أونلاين – وكالات


أزمة خانقة تجتاح الاقتصاد المصرى بسبب نقص الدولار بسبب تراجع إيرادات الدولة على كل المستويات خاصة السياحة وإيرادات قناة السويس والصادرات  فى الوقت الذى بلغ سعر الدولار 13 جنيه بالسوق الموازى ، كشفت دائرة الأراضى والأملاك بدبى ، عن أن المصريين احتلوا المرتبة الثانية بين المواطنون العرب الأكثر شراء للعقارات والأراضي بدبي خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي 2016، بقيمة 4. 1 مليار درهم من خلال 710 مصريا، فيما جاء في المرتبة الأولى المواطنون الأردنيون بقيمة 5. 1 مليار درهم.
وماسبق يشير إلى خروج العملة الصعبة من البلاد حيث شراء العقارات فى دبى وذلك تحت سمع وبصر البنك المركزى المصرى دون ان يحرك ساكنا.
وذكرت الدائرة، في بيان لها، الأحد، إن »اللبنانيين احتلوا المرتبة الثالثة من خلال 423 بحجم استثماراتهم أكثر من مليار درهم».
وحول إجمالي الاستثمارات العقارية بدبي خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي، أوضحت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أنها بلغت 57 مليار درهم ضختها 149 جنسية في عقارات دبي من خلال 26 ألف مستثمر اختاروا دبي وجهة لاستثماراتهم.
وبلغ إجمالي قيمة استثمارات المشترين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي 22 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري 2016، وذلك بعد قيامهم بأكثر من ثمانية آلاف عملية استثمارية، حيث تمكن مواطنو دولة الإمارات من الحفاظ على الصدارة واستحواذهم على المرتبة الأولى بين المستثمرين الخليجيين من حيث العدد والقيمة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

96 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الإثنين، الحماية لـ 96 مستوطنًا …