الرئيسية / أحزاب وحركات / الإخوان المسلمون : بيان تكفير وزير الدفاع العراقى “مفبرك”

الإخوان المسلمون : بيان تكفير وزير الدفاع العراقى “مفبرك”

علامات أونلاين – خاص


نفى المتحدث الرسمى باسم جماعة “الإخوان المسلمون” الدكتور طلعت فهمي ماتردد فى وسائل الإعلام بتكفير وزير الدفاع العراقى “خالد العبيدى” وأنه مفبرك.

وأضاف ” فهمى” فى بيان صحفى تلقت “علامات أونلاين” نسخة منه – أن ثوابت الجماعة الأساسية عدم التطوع بتكفير الأشخاص والمجتمعات أو الحكم بردتهم، فنحن كما هو معلوم عنا وكما نعلن دائماً أننا “دعاة إلى الله ولسنا قضاة “. 

وأكد “فهمى” أن ما يدور داخل المجتمعات من نقاشات وما ينشب من خلافات، السبيل الوحيد للتعامل معها هو الحوار وليس إطلاق فتاوى التكفير والتهديد بالقتل. وطالب فهمى ” وسائل الإعلام بتحرى الدقة والحذر فى نشر بيانات مكذوبة قبل التأكد من صحتها.

نص البيان

طالعتنا بعض وسائل الإعلام ببيان مفبرك، ركيك الصياغة ردئ العبارة سئ الإخراج، يزعم كذباً أن جماعة الإخوان المسلمين قد حكمت بارتداد وكفر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وهددت بتصفيته.

وتؤكد جماعة الإخوان المسلمون للكافة ما يلي:

1- أننا لم نصدر بياناً من هذا النوع، وأن البيان المزعوم مدسوس علينا.  2- من ثوابتنا الأساسية عدم التطوع بتكفير الأشخاص والمجتمعات أو الحكم بردتهم، فنحن كما هو معلوم عنا وكما نعلن دائماً أننا “دعاة إلى الله ولسنا قضاة “.  3- أن ما يدور داخل المجتمعات من نقاشات وما ينشب من خلافات، السبيل الوحيد للتعامل معها هو الحوار وليس إطلاق فتاوى التكفير والتهديد بالقتل. 4- نناشد وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر، وعدم التسرع في نشر بيانات مكذوبة قبل التأكد من صحتها.

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” {الحجرات: 6}.

والله أكبر ولله الحمد.

د.طلعت فهمي المتحدث الإعلامي باسم جماعة “الإخوان المسلمون” الخميس 1 ذو القعدة 1437 هـ، الموافق 4 أغسطس 2016 م


Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي من بغداد: ندعم وحدة العراق ونرفض تقسيمه

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الثلاثاء خلال زيارته لبغداد، أن بلاده تدعم الحفاظ …