الرئيسية / أحداث / الرئيس “مرسي” أمام قضاء الانقلاب اليوم  

الرئيس “مرسي” أمام قضاء الانقلاب اليوم  

علامات أونلاين - وكالات


تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، هزلية محاكمة الرئيس محمد مرسي، وعشرة آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في هزلية “التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر”.

واستمعت المحكمة بالجلسة الماضية، إلى مرافعة المحامي علاء علم الدين دفاع المعتقل الثاني بالقضية أحمد عبدالعاطي مدير مكتب الرئيس محمد مرسي، والذي أبدى دفوعه القانونية والتمس البراءة، مستندًا على الدفع بعدم جواز نظر الدعوى بخصوص الاتهام الوراد في البند التاسع بأمر الإحالة المتعلق بتهمة تولي قيادة بجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون وذلك لسابقة الفصل فيها بالقضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات قسم أول مدينة نصر والمقيدة برقم 2925 لسنة 2013 كلي شرق القاهرة والمعروفة باسم التخابر مع حماس والمحكوم فيها على المتهم بجلسة 16 يونيو 2015.

تواصل محكمة جنايات بورسعيد، نظر قضية أحداث سجن بورسعيد التي يحاكم فيها 51 متهماً من أبناء بورسعيد، بقتل الضابط أحمد البلكي وأمين الشرطة أيمن العفيفي و40 آخرين، وإصابة أكثر من 150 آخرين، عام 2013.

وواصلت المحكمة بالجلسة الماضية سماع مرافعة هيئة الدفاع، والتي دفعت ببطلان تحريات أجهزة الأمن ووصفتها بأنها حاولت إدخال الغش والتدليس على جهات التحقيق والمحكمة، بغرض الانتقام السياسي والتلفيق والتغطية على جرائم هم من ارتكبها.

واتهمت هيئة الدفاع عن المتهمين في الجلسة قبل الماضية، قوات الأمن بالمسؤولية عن قتلى الأحداث، مشيرة إلى أن مقتل ضابط وأمين شرطة في الأحداث تم بـ”نيران صديقة”، موضحة أن القتلى كانوا مدربين ويحملون أسلحة آلية، حيث أكد الشهود من قوات الأمن أن الضباط كانوا مسلحين ببنادق آلية كما كانوا في أبراج مرتفعة كاشفين المنطقة يستطيعون التصويب بدقة في الرأس والعين والكتف وأماكن قاتلة.

وقال أحد المحامين: “أنا معي فيديو من 28 يناير 2011 صوّرته بنفسي وسوف أحضره للمحكمة رصدت فيه أعمالا خسيسة ضد الوطن تحدث ممن هم قائمون على حمايته”، وأفاد أنه صوّره من شرفة منزله يُظهر قسم العرب وشرطيين معهم بلطجية يحملون سيوفا و”سنج” يوزعونهم في الشوارع الجانبية للتخريب عقب حرق القسم.

وأكد: “كل دول مصورين وليسوا من أهل بورسعيد يقيمون بمناطق عشوائية منها، يقدمون للتخريب ويعودون لأوكارهم”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي من بغداد: ندعم وحدة العراق ونرفض تقسيمه

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الثلاثاء خلال زيارته لبغداد، أن بلاده تدعم الحفاظ …