“أبو تريكة” أمام نيابة الانقلاب بتهمة تمويل الإخوان

أحالت لجنة “نهب أموال الإخوان” اللاعب الدولى محمد أبوتريكة وآخرين للنيابة العامة بزعم تمويل الجماعة.

وبحسب سى إن إن ووكالات، فقد قال محمد ياسر أبوالفتوح، أمين عام لجنة نهب أموال الإخوان، إن اللجنة أحالت جميع الأشخاص المتحفظ عليهم إلى النيابة العامة، باعتبارهم منضمين لجماعة إرهابية، ويقومون بتمويل ودعم جماعة الإخوان.

فى سياق متصل، كشفت مصادر قضائية أن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق فى بلاغ لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان ضدّ كل من لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، مالك شركة «جهينة»، بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، أُسست على خلاف القانون، ودعم وتمويل الجماعة .

وقالت المصادر، بحسب تصريحات صحفية اليوم، إن البلاغ تَضمَّن مذكرة بمحضر تحريات الأمن الوطنى، الذى اتخذت لجنة التحفظ قرارها بالتحفظ على أموال «أبوتريكة» و«ثابت» بناءً عليه.

وذكرت اللجنة فى بلاغها أن «أبوتريكة» و«ثابت» من أكثر الداعمين لرابطة الألتراس الرياضية، وثبت بالمستندات والوثائق، التى وجدتها اللجنة بمقر مكتب الإرشاد، أن جماعة الإخوان هى التى تحرك هذه الروابط وتمولها للتظاهر والقيام بأعمال العنف والشغب ضدّ مؤسسات الدولة.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري، قد حددت جلسة 5 إبريل المقبل، لنظر أولى جلسات الطعن المقام من محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، لإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته “أصحاب تورز”، وذلك بعد أن أودعت هيئة مفوضى الدولة توصيتها بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان بشأنه.

شاهد أيضاً

لماذا عادت مصر لصندوق النقد للمرة الثالثة خلال سبع سنوات؟ وما مصير القروض؟

قال موقع ميدل إيست أي البريطاني ان مصر حصلت على ثلاثة قروض من صندوق النقد …